لماذا وإلى أين ؟

السفارة الأمريكية تصف الصحراء بـ”الغربية” رغم اعتراف ترامب بمغربيتها (وثيقة)

على بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الأمريكي؛ دونالد ترامب، توقيع اتفاق يعترف بسيادة المغرب على منطقة الصحراء، خرجت السفارة الأمريكية بالمغرب، لتصف منطقة الصحراء، بمصطلح “الصحراء الغربية”، الذي يستعمله خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

جاء ذلك، في منشور لسفير الولايات المتحدة الامريكية بالرباط؛ ديفيد فيشر، على “الفايسبوك”، حين دَوَّن “لسكان الصحراء الغربية أود أن أقول ما يلي: ستقوم الولايات المتحدة بفتح قنصلية بمدينة الداخلة، من أجل دعم وتشجيع الاستثمار والمشاريع التنموية، التي ستحقق لكم منافع ملموسة”.

واسترسل المتحدث، في التدوينة المنشورة على الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالمغرب، “لقد جئت من عالم الأعمال في الولايات المتحدة، وأنا متأكد ٪100 بأن للمغرب مستقبلا اقتصاديا زاهرا ينتظره، ونحن في طور الخروج من جائحة كوفيدء19″، وفق تعبير المتحدث.

ويأتي ذلك، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي؛ دونالد ترامب، أنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد سالم
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2020 00:56

لماذا هذه الحساسية من مصطلح الغربية. نعم هي بالفعل غربية جغرافيا ومغربية تاريخيا. كفى من هذه الحساسية الزائدة. سفير أمريكا بالرباط اليوم اهدى للملك عبر موقع تويتر خريطة المغرب كاملة بصحرائه. يجب سحب هذا المقال.

معتوه
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2020 09:26

لو بحث عن خريطة المغرب ستجدها جميعها مبثورة وتسمى الصحراء بالغربية. بعض الخرائط مفصولة بخط متقطع.

العمل على ترسيخ مغربية الصحراء يحتاج لقطع دابر العصابات التي تعربد في الحدود بشكل نهائي.

ملاحظة بسيطة، اختراق الحدود حتى من المدنيين في دول العالم المتحضر يواجه باطلاق النار من حرس الحدود دون تقديم مبررات.

المغربي
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2020 00:50

صاحب هاذ المقال لا يفهم اي شيئ؛ الصحراء المغربية لا زالت تسمى كذلك بالنسبة للامم المتحدة. ومن ثمة يجب حذف هذا المقال

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x