لماذا وإلى أين ؟

فتح غرفة تجارة إسرائيلية بالمغرب في هذا التاريخ

يتجه المغرب لفتح غرفة التجارة الإسرائيلية المغربية مطلع العام القادم، وذلك بعد أيام قليلة من تطبيع العلاقات مع تل أبييب بإعادة العلاقات الثنائية المغربية الإسرائيلية.

وكشف الموقع الإخباري “israel valley” الإسرائيلي، أنه في إطار تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، يرتقب “أن تفتح غرفة التجارة الإسرائيلية المغربية أبوابها مطلع سنة 2021”.

وأشار الموقع، نفسه، والمعروف بقربه من “الموساد”، في مستهل نشره للخبر، أن الفضل في هذا القرار يرجع إلى “مبادرة رئيس غرفة التجارة الإسرائيلية الفرنسية في تل أبيب، الدكتور دانيال رواش، المزداد في مدينة مكناس”. مشيرا إلى أن دانيال “حافظ على علاقات قوية مع القادة المغاربة”.

وأوضحت الصحيفة الإخبارية نفسها”، أنه لتنزيل هذا القرار على أرض الواقع “ستجتمع 15 شخصية من عالم الأعمال (بنوك. تكنولوجيا فائقة. صناعة زراعية. استشارات، وغيرها)، يوم الجمعة 25 دجنبر 2020, في الطابق 13 من مبنى “Indusrty House”، لتشكيل أسس غرفة تجارة إسرائيلية مغربية”. مشيرة إلى أن هذا الاجتماع “سيتم عقده حضوريا وعبر تطبيق “زووم” “.

وتابع الموقع الإسرائيلي، أنه “سيتم تخصيص مكان كبير للعلاقات ‎المغربية الإسرائيلية خلال المؤتمر الدولي “TransTech”، المخصص لنقل التكنولوجيا والتعاون التكنولوجي يجمع بين الشركات والشركات الناشئة”، والذي يضم “خبراء ومتخصصين في الابتكار”.

يذكر ان المغرب أعلن في العاشر من دجنبر الجاري، عن استئناف علاقاته مع إسرائيل، من خلال تسهيل رحلات اليهود المغاربة والرحلات السياحية من إسرائيل إلى المغرب، ورافق ذلك اعتراف الرئيس الأمريكي بمغربية الصحراء وافتتاح امريكا قنصلية  لها بمدينة الداخلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x