لماذا وإلى أين ؟

بعد بريطانيا.. سلالة جديدة لفيروس كورونا تظهر في ثلاث دول وتوقف رحلات جوية

أثارت السلالة الجديدة المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا مخاوف عالمية متصاعدة، وسط تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت رصد حالات لها في هولندا والدنمارك وأستراليا، فيما علَقت 3 دول الرحلات الجوية مع بريطانيا.

وقالت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، الأحد، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا، قد تم رصد حالات لها في الدنمارك وهولندا وأستراليا.

وفي حديثها إلى BBC، قالت كيركوف: “نحن نتفهم أنه تم تحديد هذا المتغير (السلالة) أيضًا في الدنمارك وهولندا وهناك حالة واحدة في أستراليا ولم تنتشر هناك”.

وعندما سُئلت عما إذا كانت تفهم أن المتغير أو السلالة الجديدة نشأت أو تطورت في جنوب إنجلترا، قالت: “نعم، من المعلومات التي قدمتها (المملكة المتحدة) معنا، إما في جنوب شرق إنجلترا أو في لندن، نعم”.

وأضافت مسؤولة منظمة الصحة العالمية أن “المملكة المتحدة رأت أن هذا (المتغير الجديد) كان ينتشر في جنوب شرق إنجلترا منذ سبتمبر”.

وقالت كيركوف: “من المثير للقلق أن الفيروس ينتشر وأن لديه الكثير من الطفرات”.

ورأت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية أنه “كلما طال انتشار هذا الفيروس، زادت فرص تغييره، لذلك نحتاج حقًا إلى القيام بكل ما في وسعنا الآن لمنع الانتشار”.

وبلغت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد-19 حول العالم اليوم، الأحد، أكثر من 76 مليونا و600 ألف إصابة، وبينما أكدت منظمة الصحة العالمية ظهور السلالة الجديدة من كورونا في الدانمارك وهولندا وأستراليا، عد وزير الصحة البريطاني أن هذه السلالة خرجت عن السيطرة.

ووفقا لموقع “ورلد ميتر” (Worldometers) المتخصص برصد إحصاءات كورونا، فقد وصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في العالم إلى 76 مليونا و620 ألفا و721 إصابة عند الساعة 07:30 بتوقيت مكة المكرمة (04:30 بتوقيت غرينتش).

وقد بلغت أعداد المتعافين 53 مليونا و747 ألفا و168، ووصلت أعداد الوفيات مليونا و691 ألفا و772.

وفي الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا بالوباء، تجاوزت أعداد الإصابات 18 مليونا، بواقع 18مليونا و77 ألفا و768 إصابة، في حين سجلت أعداد الوفيات 323 ألفا و401.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x