لماذا وإلى أين ؟

استقالات بالجملة تهز نقابة “البام” (وثائق)

تشهد المنظمة الديمقراطية للشغل، استقالات متزايدة من المنتمين إليها، لـ”أسباب ذاتية وموضوعية”، من قبيل استقالة كل من فاطمة الخال، كاتبة عامة لشركة خيل كوميس، واستقالة نور الدين الشرع، الكاتب العام لنقابة حراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية، والكاتبة المسؤولة عن قطاع المنظفات بالمؤسسات التعليمية، وهي كلها نقابات منضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل.

لا يتوفر وصف.

فيما قال مراد بهيجة، الكاتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم بالعرائش، أن أسباب استقالته هي “لأسباب تنظيمية وموضوعية”، مؤكدا في نص استقالته “أتشرف أنا الموقع أسفله الأستاذ مراد بهيجة بصفتي الكاتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم بالعرائش، العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل بأن أشعركم بتقديم استقالتي من المنظمة الديمقراطية للشغل، وذلك لأسباب تنظيمية وموضوعية”.

لا يتوفر وصف.

 وفي السياق ذاته، كانت قد أعلنت المنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي شاحنات نقل البضائع، في بلاغ لها، في وقت سابق، “قرار المكتب الوطني الانسحاب الجماعي من المنظمة الديمقراطية للشغل، وتشكيل لجنة موسعة بين قطاعي سيارة الأجرة، وشاحنات النقل الطرقي للبضائع، قصد التحضير لعقد مؤتمر وطني تأسيسي لبديل جديد”.

لا يتوفر وصف.

وقالت المنظمة الديمقراطية لشاحنات نقل البضائع، في بلاغ  لها، إن هذا الانسحاب يأتي بسبب “أزمات تضعف التنظيم بسبب التخلي عن مجموعة من القيم والمبادئ، وتفشي الانتهازية وسياسة التخلي عن مصالح وحقوق السائقين وشغيلة النقل بإشاعة جملة سلوكيات غير ديمقراطية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x