لماذا وإلى أين ؟

استقالات تهز الجامعة الوطنية للتعليم بجهة الدار البيضاء

شهدت الجامعة الوطنية للتعليم استقالات هزت الجامعة، ووضعت بعض مسؤوليها في مرمى الاتهامات بممارسة غير ديمقراطية ومحاولة أشخاص تحقيق مكاسب شخصية وتهميش المكاتب الإقليمية.

واتهم المستقيلون باستغلال بلاغات الجامعة لتصريف أجندة حزبية وخلفية سياسية محددة، بلغة تمتح من معجم الإيديولوجية، على حد تعبيرهم.

وانتقد المعنيون ما اعتبروه غياب تدبير الاختلاف واعتماد أسلوب الاصطفافات، مع التضييق على مناضلين وفاعلين مؤسسين للجامعة وطنيا وجهويا، مقابل إعطاء الضوء الأخضر لأشخاص من أجل بلقنة تركيبة الجامعة.

وشدد المستقيلون على أن التفرغات النقابية في يد موالين لتنظيم حزبي واحد، وتم سحب التفرغ من مستقل جهوي بعد انتخابه، مع اعتماد أساليب ملتوية في الضغط على أي متفرغ. مشيرين إلى أنه أيضا يوجد تحويل لهياكل الجامعة إلى قنوات شكلية لتصريف بلاغات معدة مسبقا لخدمة توجه حزبي معين، كما جاء في بلاغ المستقيلين الذين دونوا فيه توقيعاتهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
يوسف
المعلق(ة)
4 يناير 2021 13:40

إن كان الأمر يتعلق باستقالة،فلماذا لم تأتي حتى اليوم سيما أن أصحابها يبررون بأسباب ليست وليدت الأمس؛وذلك حسب إدعائهم؟
أو أن الأمر يتعلق باستقالة إستباقية،كون هذه المكاتب فقدت مصداقيتها لمجموعة من الأسباب والتي من الأخلاق النقابية (لا دعوى من ذكرها) …أهل مكة أدرى بشعابها.

Ahmed sbai FNE
المعلق(ة)
3 يناير 2021 11:39

إلم لم تستحيي فقل ما شئت …مجموعة من bras cassé غابوا مند سنتين …وهاهم اليوم ينتقدون …..هههههه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x