لماذا وإلى أين ؟

بالأرقام.. توزيع حصيلة إصابات ووفيات كورونا خلال 24 ساعة على مدن المملكة

أظهرت البيانات الرسمية التي كشفت عنها وزارة الصحة، يومه الأحد 03 يناير الجاري، تسجيل 1005 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة إلى 443146 حالة منذ بداية الجائحة في 2 مارس الماضي.

وبخصوص توزيع هذه الحصيلة، نجد جهة الدار البيضاء سطات في المقدمة دائما بحصيلة 312 حالة مؤكدة الإصابة، منها 250 بمدينة الدار البيضاء لوحدها، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة التي صعدت للصفوف الأولى بعد فترة من تسجيل حصيلة منخفضة، حيت سجلت في أخر 24 ساعة 152 حالة مؤكدة الإصابة، منها 60 بطنجة أصيلة و42 حالة بتطوان، تم جهة سوس ماسة، التي سجل بها 129 حالة مؤكدة الإصابة، 66 حالة منها بأكادير إداوتنان.

أما جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد سجلت 110 حالات مؤكدة الإصابة، منها 40 بالقنيطرة، فيما سجلت جهة مراكش آسفي 98 حالة مؤكدة الإصابة، وسجلت 62 حالة مؤكدة بجهة فاس مكناس.

وفي باقي الجهات، نجد 42 حالة مؤكدة بجهة الداخلة واد الذهب، و28 حالة مؤكدة بجهة بني ملال خنيفرة، و25 حالة مؤكدة الإصابة بجهة العيون الساقية الحمراء، و19 حالة مؤكدة بجهة درعة تافيلالت، و16 حالة مؤكدة بجهة الشرق، و12 حالة إصابة مؤكدة بجهة كلميم واد نون.

وعن الحالات الخطيرة أو الحرجة، فقد بلغ عددها الإجمالي 1102 حالة، فيما عدد الحالات التي تخضع للتنفس الاصطناعي الاختراقي فبلغ 89 حالة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x