لماذا وإلى أين ؟

“الجيش المغربي” يحاصر حريقا مهولا بالكونغو الديموقراطية(صور)

أفادت صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، التي تهتم بأخبار الجيش المغربي، أن الأخير تمكن من محاصرة حريق كان يهدد حياة المدنيين بالكونغو الديموقراطية-كيتشونغا.

وقالت صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، في تدوينة عبر صفحتها الفيسبوكية أن “القوات المسلحة الملكية تدخلت، يوم أمس الإثنين 4 يناير 2020، لإخماد حريق اندلع بأحد المنازل”، موردة أن “التدخل السريع والشجاع لقواتنا أوقف انتشار الحريق وحفظ حياة المدنيين”.

وكانت القوات الملكية المسلحة قد شاركت في إحباط هجوم مسلح وصف بـ”العنيف”، يومه الأحد 03 يناير الجاري، في مدينة بانغاسو بأفريقيا الوسطى، وذلك في إطار مهامها مع القوات الأممية للقبعات الزرق .

ونقلت صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، في وقت سابق، أن “القوات المسلحة الملكية شاركت في إحباط هجوم مسلح عنيف على مدينة بانغاسو، صباح اليوم الأحد، رفقة المينوسكا والقوات المحلية”.

مؤكدة على أن هذا التدخل للقوات الملكية المسلحة “أعاد الهدوء إلى المدينة، عبر تسيير دوريات مكثفة. كما تم العثور على 5 جثت تعود لمسلحين قتلوا جراء الاشتباكات العنيفة التي اندلعت منذ الخامسة فجرا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x