لماذا وإلى أين ؟

الأزمي يهاجم منيب: أهل فاس ليسوا في حاجة لزعماء أغبياء

قال ادريس الأزمي، عمدة فاس، إن موضوع تدبير مواقف السيارات في المدينة، أخذ بُعدا سياسيا، وتجاوز المعنيين به، بعدما دخلت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، على الخط، والتي قال إنها جيّشت مناضلي حزبها لمهاجمة الجماعة.

الأزمي خرج ليهاجم منيب، عبر شريط فيديو على صفحته في فايسبوك، وخاطبها قائلا إن أهل فاس ليسوا في حاجة إليها لتُذكرهم بماضيها، وأضاف: “وللأسف هناك الأن من يُثبت أنه غبي في الوقت اللي العالم كولو ذكي”.

وانتقد حديث منيب عن تجارب برشلونة الاسبانية في مجال تدبير البراكينغات وكيف تستغل مواردها في التنمية وتقديم الخدمات، وخاطبها قائلا: “أين رأيت هذا النهب في فاس، فالمدينة قطعت مع الريع والنهب ولم يكن لديك دور في هذا أنت وشبابك الذين تحرضينهم في معارك افتراضية وهمية. أنت  تشوهين مشورعا بأرقام غير مضبوطة”.

وتابع قائلا: “كلام لا يليق بامرأة سياسية ودكتورة في العلم، الزعامة لا تُبنى على معطيات وهمية وعن طريق مورديهم، الزعماء هم المؤطرون. إذا أردت المعركة ابحثي عن خصوم حقيقيين، ينهبون، فين كنتي وفين كانو المناضلين ملي كان المرفق في سوء تدبير ومرتفقوه وحراسه يعانون، المشروع سيتسمر ونحن نسمع لملاحظات الساكنة بخصوص التسعيرة والتكنولوجيا، والجماعة حريصة على المستخدمين أكثر منك”.

وكانت نبيلة انتقدت في تصريح سابق ما سمته تسليع مجلس جماعة فاس لخدمة موقف السيارات. وقالت منيب في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” إن المجلس الجماعي بفاس بدل الاهتمام بالشأن المحلي، والعمل على تسهيل الحياة على المواطنين، فإنها تقوم بتسليع خدمات مواقف السيارات. وأضافت أن “الأولوية للشركات الوطنية والمحلية، وليست الأجنبية التي تريد جمع المعطيات على المواطنين”. وأبرزت “فاس كانت ذكية عندما كان العالم غبيا، وكانت توجد فيها أعرق الجامعات -جامعة القرويين-” وتساءلت كيف وصلت فاس إلى هذه الحالة؟”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
11 يناير 2021 18:00

أهل فاس جزء من المغرب! لا ينطق بمثل هذه العبارات القبيحة إلا عنصري بغيض صاحب ” دلقوش خانز” مليء بالقيح و الصديد. واش نتا بعدا في مستوى هاد السيدة حتى تحسب نفسك في منزلتها؟!!!!!

Driss
المعلق(ة)
11 يناير 2021 10:26

شحال وصل راس مالك يا ادريس الأزمي يا عمدة فاس يا اللى مكيخدمش بيليكي.رباعة المنافقين

مواطنة غيورة
المعلق(ة)
10 يناير 2021 21:30

فاس بحاجة الى من يخدمها ويسهل على المواطنين سبل التنقل بانشاء خطوط الترامواي وحافلات ذكية وهكذا يستغني الكثير عن التنقل بسيارته ولسنا بحاجة الى من ينهب ميزانيتها

3allal
المعلق(ة)
10 يناير 2021 19:36

سمحلي آسي آديبشخي، حتى آلصورة كاتبين أنها أذكى منك.
غي فهاد لبلاد غالبا ما يصدق قول آلحكيم حين سؤل ” بماذا يعرف آلذكي فقال : بآتحـــاد آلأغبياء ضده “

tbaten
المعلق(ة)
10 يناير 2021 18:55

عندما يتكلم الغبي بغباء، المستمع يكون شاردا.قضية مواقف السيارات في ليست سوى مظهر من مظاهر سوء تسيير بالجماعات المحلية ظاهرها تقوية موارد الجماعات المحلية أما باطنها فلا يعلمه إلا سماسرة الإنتخابات ـينتج بلطجية الحملات الإنتخابية في الشوارع ومآرب أخرى.فل يعلم مخترع مصطلح ّالبليكي ّ أن الشعب عاق بكم

لحسن عبدي
المعلق(ة)
10 يناير 2021 14:55

كلام تنبعث منه رائحة العنصرية او الكراهية ام … ؟

أبو مصعب البيضاوي
المعلق(ة)
10 يناير 2021 14:30

أهل ليسوا بحاجة إلى زعماء أغبياء ولكن عمدتها غبي إذن فهم ليسوا بحاجة إليه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x