لماذا وإلى أين ؟

بوريطة: شينكر أول مسؤول أمريكي يزور الصحراء المغربية

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة أن “دافيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتبر أول مسؤول أمريكي يقوم بزيارة للصحراء المغربية، وهذه الزيارة هي من نتائج الاتفاق المغربي الأمريكي حول الصحراء”.

وأكد  بوريطة خلال ندوة صحافية بمناسبة تدشير شينكر للقنصلية الأمريكية بالداخلة أن “العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة قديمة وعميقة وشهدت تطورا هاما وتسير بإيقاع غير مسبوق وفق رؤية الملك محمد السادس”.

وأضاف أن البلدين لديهما رؤية منسجمة مع واشنطن حول عدد من القضايا الإقليمية، ومواقف متقاربة حول العلاقات مع إيران والوضع بليبيا.

وأشار إلى أن هناك تعاونا مهما مع الولايات المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وهناك اتفاقيات للتبادل الثقافي وهذا خلق نوعاً من التفاهم على المستوى الإنساني.

وأبرز بوريطة،  أن المملكة المغربية على إتصال دائم مع شينكر من خلال المحادثات الهاتفية والزيارات الرسمية و”آخرها تلك التي قام بها المسؤول الأمريكي للرباط في اكتوبر الماضي”.

ومن جهته كان  شينكر قد قال في ذات اللقاء الصحفي إن “العلاقات الأمريكية المغربية قوية ومستقرة” مبرزا أن المغرب شريك استراتيجي في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x