لماذا وإلى أين ؟

بيع الأدوية عبر الانترنت يعود للواجهة ويجر متهمين للاعتقال

عاد موضوع تسويق الأدوية على الانترنت إلى الواجهة، مثيرا العديد من الاستفسارات والجدل، بعد مراسلة كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب شكاية لكل من رئاسة النيابة العامة ومن تم على فرقة الجريمة الالكترونية، بشأن بيع أدوية الفيتامين c عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

واستدعت النيابة العامة في هذا الصدد، كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، للاستماع إليها ولمتابعة المتورطين في عملية بيع الأدوية عبر الشبكة العنكبوتية، التي عرفت اعتقال المتهمين في أفق متابعتهم أمام المؤسسة القضائية، وحجز “كميات هائلة من الأدوية، والمتمثلة في ما يقارب 20.000 علبة من دواء الفيتامين c وما يقارب 3500 علبة من دواء الزنك هذا بالإضافة إلى أدوية أخرى غير مسجلة ومجهولة المصدر”، وفق بلاغ الكنفدرالية.

وزادت الكنفدرالية، في البلاغ ذاته، الذي توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أنها “ستظل حازمة في الدفاع عن الصورة النموذجية للمنظومة الدوائية الوطنية، ولن تتوانى في متابعة هذه الخروقات المرتبطة ببيع الأدوية بالسوق السوداء، وذلك احتراما للقوانين المؤطرة لمهنة الصيدلة وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين”.

وفي السياق نفسه، كانت شكاوي عدد من المواطنين، في وقت سابق، تتكاثر بشأن عدم توفرهم على عدد من الأدوية في الصيدليات، وعلى احتكارها من عدد بائعي الأدوية في الخفاء، على شبكة الانترنت، خاصة منها الأدوية المتعلقة بمعالجة الزكام، وعدد من الفيتامينات المُتبعة بالنسبة لمرضى فيروس كورونا المستجد، معبرين عن استيائهم من الموضوع، وعن مطالبتهم فتح تحقيق في الموضوع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
11 يناير 2021 21:15

فيتامين سي ليس دواء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x