لماذا وإلى أين ؟

صيانة أسطول البحرية الملكية و”فرقاطة محمد السادس” تغادر ميناء فرنسا

عشية اليوم الفرقاطة محمد السادس #D701 أوراش نافال گروپ الفرنسية بميناء لوريون بعد 3 أشهر من أعمال الصيانة والتطوير الدورية المشمولة في عقد الخدمات ما بعد البيع مع المصنع الفرنسي.

وكشف مندتدى فار ماروك، أن أسطول البحرية الملكية عرف خلال الأشهر الماضية إخضاع عدة وحدات لعمليات صيانة بمستويات مختلفة، تم أغلبها بأوراش ميناء الدارالبيضاء، في انتظار انطلاق العمل بالأوراش الجديدة والتي ستمكن من الحصول على قدرات ذاتية أكبر لصيانة أسطول البحرية الملكية محليا في أفق اطلاق برنامج تصنيع وطني في هذا المجال.

جدير بالذكر أن الفرقاطة هي إحدى أقوى القطع العسكرية التي تملكها البحرية الملكية للصيانة، في حوض جاف بفرنسا، حيث من المتوقع أن تستغرق العملية عدة أسابيع. ويبلغ طول الفرقاطة، التي رست بميناء “لوريان” الفرنسي، 142 مترا وكانت قد تسلمتها البحرية الملكية في يناير سنة 2014 من الشركة الفرنسية لبناء المعدات العسكرية البحرية DCNS. واستغرقت هذه الأخيرة، 5 سنوات في تصنيعها، لتكون من بين أهم القطع العسكرية التي تتوفر عليها المملكة المغربية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x