لماذا وإلى أين ؟

معتقل لدى البوليساريو يدعو الجزائر إلى فتح قنصلية بالداخلة

بالموازاة مع زيارة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، نهاية الاسبوع المنصرم، المقر الذي سيحتضن قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة، تعالت الاصوات الداعية إلى فتح قنصلية دولة الجزائر بالداخلة أو العيون، في إشارة منهم إلى أن الصحراء مغربية.

في هذا الاطار، ناشد المعتقل السابق بسجون جبهة البوليساريو؛ أمربيه أحمد محمود ادا، الجمهورية الجزائرية إلى العمل على فتح قنصلية لها على مستوى مدينة الداخلة المغربية، خاصة في إحدى المناطق المطلة على المحيط الأطلسي.

وقال محمود ادا، “نحمد لله حمد الشاكرين على نعمة الأمن والأمان في مغرب السلام والوئام، اللذان صارا شغل الأمم الشاغل في العصر الراهن”، مضيفا في تدوينة له على “الفايسبوك” “أجدد دعوة الجزائر لفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة المطلة على المحيط الأطلسي”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك، مع تصاعد الاصوات المنادية إلى طي ملف الصحراء بشكل نهائي والعمل على بناء تحالف دول المغرب الكبير، خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة الامريكية بشكل رسمي إعترافها بسيادة المغرب على منطقة الصحراء، وعزمها على فتح قنصلية لها على مستوى الداخلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x