لماذا وإلى أين ؟

مطالب برلمانية بمجاسبة العُماري ومن معه بسبب فيضانات الدار البيضاء

طالبت النائبة البرلمانية عائشة لبلق، رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، من وزير الداخلية إلى المساءلة البرلمانية التدخل لمحاسبة المسؤولين عن الأضرار التي ألحقتها الأمطار الأخيرة في مدينة الدار البيضاء.

وشددت لبلق، في سؤال للوزير، على أن الأمطار التي عرفتها مدينة الدار البيضاء كشفت عن هشاشة البنية التحتية بالمدينة، بعدما غرقت معظم الشوارع الكبرى والمحلات التجارية والمساكن في المياه، ولم تقو البالوعات وقنوات الصرف الصحي والتطهير على استيعاب مياه الأمطار، ووجد الكثير من الراجلين وأصحاب السيارات أنفسهم يواجهون صعوبات في التنقل، بعدما غطت المياه الشوارع وصار التنقل فيها يشكل خطورة عليهم.

ولفتت أيضا إلى ضرر شبكة الترامواي وتوقفها اضطراريا، مما حال دون سيولة المرور والتنقلات، واكتظت المدارات والشوارع الرئيسية بالسيارات والشاحنات والحافلات المتوقفة بسبب صعوبة المرور، جعلت الكثير من البيضاويات والبيضاويين يمرون بلحظات عصيبة في الفضاء العام وفي منازله.

كل ما حصل، تقول البرلمانية، “يتوجب معه مساءلة المجلس الجماعي للدار البيضاء عن تدبيره لهذا الوضع، ودور الشركة المفوض لها تدبير مرفق التطهير بالمدينة في التدخل لمعالجة هذه الأوضاع الصعبة التي عاشتها ساكنة المدينة، والتي تتبعناها جميعا”.

وساءلت الوزير عن طبيعة التدابير التي ينوي اتخاذها لمساءلة المسؤولين على الأوضاع التي عرفتها مدينة الدار البيضاء جراء التساقطات المطرية الأخيرة، وجبر ضرر سكانها الناتجة عن هذه التساقطات؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
13 يناير 2021 16:39

يجب اجتثاث هذا الحزب اللاعدالة ولاتنمية فهم من قوم يفسدون في الارض ولايصلحون

اليزيدي
المعلق(ة)
13 يناير 2021 16:04

ربط المسؤولية بالمحاسبة ،يجب أن يشمل أيضا ،ممثلو مختلف القطاعات الحكومية (الوالي ،العمال،المديرون الجهويون ،والاقليميون،مسؤولو مكاتب الدراسات ،مسؤولو المجالس الجماعية ،مسؤولو الوكالة الحضرية،وكل موظف سامي يمثل السلطة التنفيذية بالولاية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x