لماذا وإلى أين ؟

خبر سار لأرباب المطاعم

أعلنت الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، إلى علم أرباب المطاعم، أنه ابتداء من اليوم، الأربعاء 13 يناير الجاري، سيتمكنون من العودة لاستقبال الزبائن، وتقديم الوجبات داخل المطاعم، مع الاحترام التام للتدابير الوقائية المنصوص عليها، والالتزام بتوقيت الإغلاق المحدد في الساعة الثامنة مساء، وفقا لتدابير حالة الطوارئ الصحية التي لازالت سارية في ربوع المملكة المغربية، وذلك بعد توقف دام لمدة ثلاثة أسابيع.

وفي هذا الصد، كان أرباب المطاعم بالمغرب، يشتكون من كون القطاع يعيش أزمة في بسبب تفشي فيروس كورونا بالمملكة المغربية، لكن في فترة الحجر الصحي خصوصا تم تعميق الأزمة، والإحساس بالمعاناة، مشيرين “هناك مقاهي انخفض رقم معاملاتها إلى 70 في المائة، وهناك مقاهي أخرى رغم أنها مفتوحة إلا أنها لا تعرف إقبالا كبيرا، تقريبا الكل تضرر من هذا الوباء، خاصة أننا نعمل الآن بنسبة 50 في المائة فقط”، وفق تصريح سابق لنور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.

وجاء بلاغ الكونفدرالية، بعد يوم واحد من مراسلتها لرئاسة الحكومة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ولجنة اليقظة الاقتصادية، وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، بسطت فيها تفاصيل حول وضعية قطاع المطاعم في زمن الجائحة، مؤكدة أن ما يقارب 40 في المائة من المطاعم لم تتمكن من العودة لمزاولة نشاطها أو توقفت بشكل نهائي بعد الخروج من فترة الحجر الصحي مما زاد في تأزيم وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x