لماذا وإلى أين ؟

زيان يكشف كيف منع حربا أهلية بسبب الحراك

قال وزير “حقوق الإنسان السابق”، وزعيم “الحزب المغربي الحر” محمد زيان إنه “منع حربا أهلية كانت ستنشب في الريف إبان الحراك”.

وأضاف زيان جوابا على سؤال لـ”آشكاين”، خلال ندوة صحفية نظمت بمقر حزبه يوم السبت 6 يناير الجاري، “يوم جمع وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت ممثلي أحزاب الأغلبية وطلب منهم اتهام نشطاء الحراك بالانفصال كنت في طريقي إلى الحسيمة وكانت القوات العسكرية في طريقها إلى هناك وسبقتهم إلى الحسيمة، وطلبت من المحتجين أن يرفعوا الراية المغربية في تظاهراتهم، لكنهم رفضوا وقالوا لي إن الراية في القلب وطلبت منهم إزالة الراية الأمازيغية واستجابوا لطلبي” .

وتابع زيان قائلا: ” على الأقل أوقفنا الاصطدام، وأنا وحدي من أوقف هذه الحرب كما أوقفت سابقا حملة التطهير عندما كنت وزيرا لحقوق الإنسان وقدمت استقالتي احتجاجا على هذا الأمر”.

“المنظومة هي المنظومة”، يقول زيان ويضيف “لكن على الأقل أوقفنا الرعدة قليلا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x