لماذا وإلى أين ؟

إستقالة جماعية تهز الجناح النقابي للعدالة والتنمية

يبدو أن النقاش وعدم التوافق الذي يعيشه حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، لا يقتصر على الذراع الحزبي والسياسي فحسب، بل تجاوز ذلك إلى ما هو نقابي بإعلان أغلب مكونات النقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الاستقالة بشكل جماعي من الاطار النقابي المذكور.

جاء ذلك، وفق بلاغ صادر عن النقابة، بعد “الاتفاق على تقديم استقالة جماعية من عضوية المكتب الوطني والمكاتب الجهوية والإقليمية لأغلب المناضلين”، بعدما تبين لهم “صعوبة مواصلة النضال تحت لافتة هذه المركزية النقابية” التابعة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي لـ”البيجيدي”.

وبخصوص أسباب الاستقلة الجماعية، أوضح البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، أن أعضاء النقابة “أصبحوا في وضعية غير منسجمة ولا يقبلها ذو عقل”، مضيفا أن المركزية النقابية التي ينتمون إليها كانت تدعي أنها مستقلة عن الحزب الذي يترأس الحكومة، “غير أن واقع الحال بين أن الحزب هيمن على الاتحاد وعلى قراراته وانصهر ممثليه في مجلس المستشارين”.

وأكدت النقابة ذاتها، أن “الحزب أحكم قبضته على مؤسسة التعاون الوطني سياسيا وإداريا منذ سنة 2012، وتسبب في تردي أوضاع هذه المؤسسة وتدهورها من السوء إلى الأسوء”، مشددا أن العاملين وجدوا أنفسهم بين مطرقة الوزارة والإدارة التي لا تعير أي اهتمام للموارد البشرية وتصر على المزيد من التراجع عن المكتسبات والتسبب في تردي الأوضاع المادية والاجتماعية، وسندان الاتحاد الذي لا يحرك ساكنا لمساندة نضالهم بسبب علاقته بالحزب الذي يدبر القطاع الذي ننتمي إليه”.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن “الاستقالة الجماعية تشمل أغلب أعضاء النقابة من النقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، مشيرا إلى أنه “ابتداء من يومه الاثنين لم تعد تربطهم بالنقابة والاتحاد المذكورين أي علاقة سواء العضوية أو الانتماء النقابي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عزالدين فيلالي بابة
المعلق(ة)
27 يناير 2021 16:16

ما تدعونه من كون نقابة الإتحاد هي ذراع سياسي لحزب العدالة والتنمية، هذا الذي تقولونه وتدعونه بهتان وافتراء ،ويشهد على ذلك من يمارس العمل النقابي وهو غير محزب فضلا عن باقي المناضلين الذين لهم انتماء سياسي للحزب والذين يؤكدون استقلالية القرار لدى المنظمة النقابية.
ثم الكليعلم أن فراءصكم ترتعد من المستقبل الانتخابي ونتاءجه وحتى لا ترجعوا فيه بخفي حنين لان ليس لكم ما تقدمون من بداءل يبقى خطاب التشويه والتضليل وسيلتكم الرعناء في التواصل!!!!!

عبد الله
المعلق(ة)
26 يناير 2021 11:49

نقابة ديال المرايقية و تجار الدين. منهم من استوزر و من من وصل لقبة البرلمان و منهم من لا زال يبيع الوهم للمغفلين. رباعة ديال فضائح الجنس و أكل مال السحت

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x