لماذا وإلى أين ؟

وضعُ القاصرين المغاربة بجزر الكناري رهيب بسبب العنصرية (حقوقية إسبانية)

شددت هيلينا مالينو، الناشطة الحقوقية الإسبانية ومؤسِّسة منظمة “اميناندو فرونتيراس” غير الحكومية، على أن هناك مشكلات يعاني منها المهاجرون غير النظاميين في الأرخبيل الإسباني، فجرها شريط فيديو يظهر تعنيف مهاجرين قاصرين مغارب في أحد مراكز الإيواء في لاس بالماس دي غران كناريا.

ووصفت الوضع رهيب هناك، مضيفة في تصريحات صحفية لوسائل إعلام اسبانية، أن هذه الصور توضح زيادة في العنصرية وكراهية الأجانب، وهي إحدى المشكلات الرئيسية في إسبانيا التي تنفي وجود العنصرية داخلها.

وأكدت مالينو أن “إسبانيا لديها عنصرية هيكلية، كانت أيضا مصدرا للعنصرية الاجتماعية، وذلك جلي في شبكات التواصل الاجتماعي التي تعجّ بخطاب الكراهية ضد المهاجرين المغاربيين”، وأن الفقر كما ترى مالينو يرفع معدل العنصرية بشكلٍ سهل، إذ يسهل خداع الموطن بأن الآخر هو الجحيم.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x