لماذا وإلى أين ؟

شقيق صاحب معمل “فاجعة طنجة” يكذب السلطات ويؤكد أنه ليس سريا

كشف شقيق صاحب معمل النسيج الذي وصف بالسري في مدينة طنجة عن معطيات مثيرة، صباح اليوم الثلاثاء 9 فبراير الجاري، مؤكدا أن كافة ما تروج من أخبار هي كاذبة، وأن السلطات تود التملص من مسؤولياتها تجاه ما حصل.

وزاد شقيق “باطرون” معمل طنجة، الذي داهمته مياه الأمطار صباح أمس الاثنين 8 فبراير الجاري، أن “المعمل ليس سريا، ولا يشتغل خارج القانون، وأن صاحب المعمل يحترم كافة الشروط المهنية، والعاملين كانوا يستفيديون من الحقوق القانونية الخاصة بهم، لضمان كرامتهم الانسانية”، مشيرا “شقيقي حاول هو وعدد من الشباب إنقاذ العاملين من الفاجعة لكنهم لم يستطيعو، من شدة انجراف مياه الأمطار التي داهتهم آنذاك”.

وشدد شقيق “باطرون” معمل  طنجة، على أن “ما يروج حوله من كلام بخصوص أن “المعمل سري، وأن صاحب المعمل قاتل، وأن العاملين به يشتغلون في ظروف مزرية، هي كاذبة”، محملا مسؤولية الفاجعة للسلطات بالقول “منذ أن وصلني الخبر هاتفيا، باشرت فورا بالاتصالات ولكن لا الوقاية المدنية ولا أحد من السلطات يجيب، وشركة أمانديس كذلك مسؤولية لأنها لا تقوم بواجباتها على أتم واجب”.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريحات إعلامية، أن العاملين بمصنع النسيج لم يستأنفوا عملهم إلا قبل أسبوعين من الآن، حيث أنهم “منذ يوم 17 في شهر 9 الماضي، وهم متوقفين عن العمل بسبب ظروف الجائحة”.

وعن الوضعية الصحية لصاحب معمل طنجة، قالت إحدى شقيقات “الباطرون” إنه “الآن يرقد في غيبوبة، وقبلها كان يقول أنا خدام مع الدراوش وخدامين معايا الدراوش”، مشيرة “احنا تشوينا في أشخاص من عائلاتنا توفت من المعمل، وقل خيرا أو اصمت، لأن كافة ما تروج من الأنباء هي مجرد إشاعات، لا أساس لها من الصحة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
الرد على  كساب
9 فبراير 2021 23:56

سير تسرح المعيزات ديالك وخلي عليك الاخبار والفهامة

كساب
المعلق(ة)
9 فبراير 2021 20:19

لي سمى نفسه مغربي
قرى المقال اعلاه نتاع شقيق صاحب المعمل وشوف شي حد يشرح لك ملي تفهم عاد بدا بيجب…….

مدوخ
المعلق(ة)
9 فبراير 2021 17:55

وهل من المعقول ان يشتغل 45 شخص في مرأب فيلا، حتى لو رخصت له الدولة، اهذا تصرف انساني، ثم ماذا عن شهادة العاملين الناجين بانهم يعملون دون تصريح بهم.

مغربي
المعلق(ة)
9 فبراير 2021 15:03

يجب محاكمة الوالي وكل السلطات وصاحب الشركة وكل من تبث في حقه التقصير وشركة امانديس يجب طردها وتغريمها

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x