لماذا وإلى أين ؟

قنصل أمريكا بالدار البيضاء يزور المهندس العمراني في “عكاشة” (صورة)

أفاد محمد العمراني، شفيق المهندس المغربي شفيق العمراني، الحامل للجنسية الأمريكية، أن قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء زار شقيقه بسجن عين السبع 1 المعروف بـ”عكاشة”.

وقال محمد العمراني، إن “قنصل أمريكا بالدار البيضاء قام رفقة كبير اختصاصي خدمات المواطنين الأمريكيين بالقنصلية (ACS) بزيارة أخيه شفيق العمراني بسجن عكاشة بعد ظهر أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري بحضور مدير السجن”.

وأوضح المتحدث أن القنصل الأمريكي “اخبر عائلة شفيق العمراني أن الأخير جالس على كرسي متحرك ومضرب عن الطعام وأن صحته لا تدعوا إلى القلق”.

مشيرا أن شقيقه المعتقل “نفى تعرضه للتعذيب أو سوء المعاملة، وقال إنه مضرب عن الطعام وإنه معتقل بسبب مواقفه”، لافتا إلى أنه “لا يمكن لعائلته ولا لزوجته زيارته بسبب الحجر الصحي”.

وأوضح محمد العمراني في تدوينة رقنها على حسابه الفيسبوكي، أن  القنصلية الأمريكية “أخبرتهم برسالة إيميل أنها ستتابع موضوع شفيق العمراني بكل اهتمام وستزوره مرات أخرى”.

وكانت المصالح الأمنية بمدينة الرباط، قد اعتقلت الناشط الأمريكي من أصول مغربية شفيق العمراني، الملقب بـ “عروبي في الميريكان” بمطار سلا-الرباط،  يوم السبت 6 فبراير الجاري، وذلك بعد ساعات من نشر العمراني فيديو مباشر على صفحته الفيسبوكية يحذر فيه من اعتقاله بالمغرب.

في ما أوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، يوم الأحد 7 فبراير الجاري، أن شفيق العمراني “كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات  مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dino
المعلق(ة)
12 فبراير 2021 09:22

الاعتقالات ليس حلا، الدول الاعداء هي المستفيدة من قمع حريات التعبير و التضييق على الصحفيين.

نسيم
المعلق(ة)
الرد على  احمد كمال
11 فبراير 2021 22:23

المس بالمؤسسات والشخص الملك النتيجة هي المؤبد مع الأعمال الشاقة

فؤاد
المعلق(ة)
11 فبراير 2021 18:09

هدا مرتزق وزايدها بتهديد الدولة
هانا جاي وعنداكو تعتقلوني طزززز تسحاب مريكان عتفكك
والله خاص مك لعصا

دورتموند
المعلق(ة)
11 فبراير 2021 14:07

كوارث تحدث في اختلاس اموال المشارع المبرمجة في الوزارات والجماعات ولا يعتقل اي سياسي وفي الاخر يتم زج بالمواطنين الذين ينتقدون هذه الفضائح..
والله ان هذا قمة التخلف…
اليس أولى لك ايتها النيابة ان تقوم باصدار مذكرات اعتقال للسياسيين الذين يقومون بالغش في المشاريع التنمية!! اليس هذا هو دورك؟؟

احمد كمال
المعلق(ة)
11 فبراير 2021 13:43

وجب معرفة الحدود الفاصلة بين حرية التعبير والنقد البناء وقلة الحياء او القدف والتشهير والاجرام. الكل سواسية امام القانون. كن مريكاني، عروبي، مديني او غيره.

احمد كمال
المعلق(ة)
11 فبراير 2021 13:36

وجب عليه تحمل تبعات الإساءة للآخرين وسب وقدف مواطنين مغاربة أحرار. الى مزبلة التاريخ. مرتزق ليس إلا….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x