لماذا وإلى أين ؟

اعتقال مغربي يحمل الجنسية الأمريكية يصل مكتب بايدن (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أفادت مصادر متطابقة أن المصالح الأمنية بمدينة الرباط، اعتقلت الناشط الأمريكي من أصول مغربية شفيق العمراني، الملقب بـ “عروبي في الميريكان” بمطار سلا/ الرباط، أمس السبت 6 فبراير الجاري، وذلك بعد ساعات من نشر العمراني فيديو يحذر فيه من اعتقاله بالمغرب.

وتوصل البيت الأبيض بخبر الاعتقال من خلال مراسلة لموسى العمراني، شقيق المعتقل، حيث أورد قائلا في تدوينة على حسابه ” رسالة فورية للبيت الأبيض لإخبار الرئيس عن اختطاف الدكتور شفيق العمراني من مطار الرباط، وهو مواطن أمريكي، يضيف موسى” يحظى بحماية الولايات المتحدة، الدولة التي تحمي مواطنيها عندما يتعرضون للمضايقات بسبب أرائهم وما يعبرون عنه من أفكار”.

ومن جهته نشر عبد اللطيف العمراني، شقيق آخر للمعتقل تدوينة على حسابه جاء فيها “توصل أخي الأستاذ محمد العمراني منتصف هذه الليلة بهاتف من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء يخبره أن أخانا شفيق العمراني معتقل عندهم لمدة 48 ساعة “.

وبحسب المعطيات المتوفرة لـ “آشكاين”، فقد تم استجواب “العروبي في ميريكان،” المعروف بانتقاده اللاذع لسياسات الدولة، بالرباط قبل أن يتم نقله صباح اليوم الأحد إلى الدار البيضاء، وذلك بمجرد دخوله التراب المغربي قادما من بلجيكا.

    ابو زيد
    07/02/2021
    15:12
    التعليق :

    هل ينتقد سياسة الدولة المغربية من منطلق جنسيته المغربية ام انه اسد بجلدة جنسيته الامريكية؟!
    على اي ، نحن مع حرية التعبير في إطار ما تخول القوانين.
    و نتضامن مطلقا مع من هم معتقلون داخل الوطن بسبب ارائهم المعبر عنها داخل الوطن.
    هؤلاء لهم منا كل الاحترام، فالوطنية لها ثمن!!

    2
    4
    محماد
    07/02/2021
    21:05
    التعليق :

    بما أن المدعو العمراني مواطن مغربي فلاشك أنه سيخضح للقوانين الجاري بها العمل داخل المملكة
    كما أن إنتهاك الدستور المغربي تستوجب المسائلة القضائيةوحمله لجنسية بلد آخر لاتخول له انتهاك حرمة عاهل البلاد والمس بمؤسساتها
    والقضاء كفيل بأن يضمن له حقوقه إن تقررت متابعته وسيمنح له الوقت الكافي إن كان لديه ما يضيف لأشرطته الفضائحية
    كفى بفديوهاتك اليوم عليك حسيبا

    3
    9
    Karim
    07/02/2021
    21:36
    التعليق :

    واين يكمن المشكل؟؟؟؟انا احمل الجنسية الامريكية ولكن لما تدخل الى المغرب يطبق عليك قوانين المملكة وأمريكا لايمكنها فعل شيء. خو أخطأ واخطا ويجب عليه أن يمثتل الى القانون٣.
    والله هذ الباسبور الامريكي ضسر بزاف ديال المخربقين.
    اللي يغلط او ميحترمش القانون لازم يودي ويكتب الى جو بايدن او بوتين.

    3
    12
    ABDO
    08/02/2021
    08:09
    التعليق :

    يجب على ألدولة أن تدرك ان أول شروط الديمقراطية تعني التوقف عن إعتقـــال أو مضايقــة مواطنيهــا بسبب آرائهــم أو إنتقـــاداتهــم لعملهــا …..

    12
    3

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد