لماذا وإلى أين ؟

إدارية مراكش تؤيد عزل رئيس جماعة من “البيجيدي”

قضت المحكمة الإدارية بمراكش، اليوم الخميس 11 فبراير الجاري، بعزل كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية آيت ملول المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وأحمد النجيري، نائبه الثالث، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة بالجماعة الترابية ذاتها، من عضوية المجلس، فيما رفضت التنفيذ المعجل.

وجاء حكم إدارية مراكش، تأييدا لقرار سابق للمحكمة الابتدائية بأكادير، على إثر رصد لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية التي حلت بالجماعة الترابية لآيت ملول يوم 11 مارس 2019، عدة مخالفات وخروقات جسيمة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، من طرف رئيس جماعة آيت ملول ومن معه أثناء ممارستهم لمهامهم.

وتتمثل هذه الخروقات بحسب قرار العزل المستند على طلب وزارة الداخلية من المحكمة الإدارية، في تشجيع رئيس الجماعة الترابية آيت ملول، على التقسيم غير القانوني للعقارات، عن طريق تقديمه لحوالي 400 شهادة إدارية مشمولة بتصميم التهيئة المعمول به، بداعي التسجيل والتحفيظ.

ويزيد قرار المحكمة الإدارية بمراكش، أن الرئيس لم يلتزم بإجبارية إحالة نسخ من القرارات الفردية المتعلقة بالتعمير التي يمنحها الرئيس، إلى العمالة داخل أجل خمسة أيام من تاريخ تسليمها للمعنيين بالأمر، رغم تنبيهه من قبل عامل عمالة إنزكان ايت ملول.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x