لماذا وإلى أين ؟

إدارة بادين تصدم المغرب بهذا القرار

حسمت وزارة التجارة الأميركية في صراع برز بين المكتب الشريف للفوسفاط، وشركة عملاقة منافسة في أمريكا، حيث قررت فرض رسوم تعويضية على واردات الأسمدة الفوسفاطية من المغرب، وهو ما أثار غضب المجموعة المغربية التي كانت تنتظر عكس القرار.

وستصل نسبة هذه الرسوم الجديدة إلى 19.97 في المائة، غير أنها لن تُطبق إلا بعد القرار النهائي للجنة الأميركية للتجارة الدولية.

وتعليقا على القرار أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أنها ستواصل التأكيد على غياب أي أسس لفرض هذه الرسوم على واردات الأسمدة المغربية، وأنها متفائلة بشأن قرار اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية المرتقب أن يصدر في الأسابيع المقبلة.

كما شددت، في بلاغ لها، على أنها “ستواصل التعاون مع جميع السلطات المعنية والبقاء ملتزمة بعمق كشريك متميز ومبتكر للمزارعين الأمريكيين”.

يشار إلى أن لجنة تابعة للتجارة الأمريكية باشرت التحقيق الذي طلبته الشركة الأمريكية “موزاييك”، العملاق الأمريكي في إنتاج الأسمدة المشتقة من الفوسفاط. والتي تقول إن واردات مشتقات الفوسفاط من المغرب وروسيا تتلقى دعما يشكل منافسة غير عادلة للشركة الأمريكية المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
12 فبراير 2021 07:29

غريب امركم، بغيتو كلشي ساهل، هذه دولة تحمي اقتصادها وشركاتها بشكل مدروس، ماشي بحالنا جرينا ورا تركيا توقع معانا تبادل تجاري في 2006 ودبا هجمنا عليها بحال هي فرضات علينا التوقيع بالقوة.
منذ ذلك الوقت حتى لدابا تركيا اصبحت قوة اقتصادية ضخمة. والمغرب مزال معول على معامل الخياطة السرية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x