لماذا وإلى أين ؟

أول تعليق للشركة التي صدمت المكتب الشريف للفوسفاط في أمريكا

نقلت وسائل أمريكية تعليق جوك أورورك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Mosaic، التي كانت السبب في فرض ضرائب على صادرات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط نحو السوق الأمريكية.

المسؤول الأمريكي عن أكبر شركة أمريكية لانتاج الأسمدة، عبر عن فرحته بالقرار الذي اتخذته وزارة التجارة الامريكية، معتبرا أن الشركة وصناعة الفوسفات الأمريكية وجميع المصنعين الأمريكيين الذين يؤمنون بالتجارة الحرة والعادلة يقدرون أهمية قرار فرض رسوم على مجموعة ocp إلى جانب شركتين روسيتين.

وأشار إلى إن “العمل الجاد الذي قامت به وزارة التجارة في هذه القضية جعلنا نقترب خطوة واحدة من ضمان قدرة المزارعين الأمريكيين على الاعتماد على سماد أمريكي عالي الجودة وتنافسي لعقود قادمة”.

وبحسب بيان للشركة الامريكية فإن نسبة هذه الرسوم الجديدة تصل إلى 19.97 في المائة، إلا أنها لن تُطبق إلا بعد القرار النهائي للجنة الأميركية للتجارة الدولية في مارس المقبل كما نقلت مجلة جون أفريك.

وخرجت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط للرد على القرار قائلة أنها ستواصل التأكيد على غياب أي أسس لفرض هذه الرسوم على واردات الأسمدة المغربية، وأنها متفائلة بشأن قرار اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية المرتقب أن يصدر في الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن لجنة تابعة للتجارة الأمريكية باشرت التحقيق الذي طلبته الشركة الأمريكية “موزاييك”، العملاق الأمريكي في إنتاج الأسمدة المشتقة من الفوسفاط. والتي تقول إن واردات مشتقات الفوسفاط من المغرب وروسيا تتلقى دعما يشكل منافسة غير عادلة للشركة الأمريكية المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
12 فبراير 2021 22:43

اصبح الموضوع درامي بما يكفي، اذا كان الاعلام يساهم في تضخيم القرار الامريكي، فماذا يجب ان يفعل الاعلام التركي ردا على فرض المغرب لرسوم جمركية كبيرة تصل الى 90% على 120 منتج تركي، تركيا لم تحرك ساكنا لان اقتصادها ليس متوقف على دولة واحدة. ايوة تعلمو التنويع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x