لماذا وإلى أين ؟

“الإساءة” للحكم جيد على طاولة لقجع


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

يعتزم مجموعة من النشطاء مراسلة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، من خلال عريضة ضامنية مع الحكم المغربي رضوان جيد، على خلفية ما اعتبروه “إساءة” و”عنصرية” في حقه بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي يوسفية برشيد ونهضة بركان.

وتقول العريضة التي إطلعت “آشكاين” على مضمونها، إن “الحكم الدولي المغربي رضوان جيد استهدف بعبارات عنصرية مقيتة من طرف أحد مسيري فريق يوسفية برشيد بالملعب البلدي برشيد أثناء قيادته لقاء يوسفية برشيد ونهضة بركان، يوم الأحد 14 فبراير الجاري”.

وفي الوقت الذي أعلن فيه موقعو العريضة عن تضامنهم مع الحكم رضوان جيد، استهجنوا “العبارات العنصرية الوقحة للشخص المعتدي الذي يترأس كذلك مؤسسة منتخبة”، مطالبين رئيس جامعة كرة القدم بـ”رد الاعتبار للحكم الدولي رضوان جيد وكل المغاربة الأمازيغ الذين تم المس بمشاعرهم من خلال العبارات العنصرية”.

وتطالب العريضة المذكورة فوزي لقجع، بضرورة العامل على “ردع حاملي الفكر العنصري والضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه إستعمال الألفاظ العنصرية في الملاعب الوطنية”، داعية وزارة الشبيبة والرياضة والبرلمان لسن قانون يجرم الهتافات العنصرية في الملاعب الوطنية على غرار ماهو موجود في أوروبا، ومعاقبة الفاعل الرياضي في حالة تلفظه بعبارات عنصرية”.

ويأتي ذلك، بعد أن تعرض الحكم المغربي رضوان جيد لـ”استفزازات” و”اتهامات بمحاباة نهضة بركان”، من طرف أحد المنتخبين بمدينة برشيد، بعد نهاية المباراة التي جمعت بين فريقي يوسفية برشيد ونهضة بركان، حيث تلفظ الشخص المذكور بعبارات وصفت بـ”المهينة” و”عنصرية” في حق رضوان جيد، واتهامه بمحاباة فريق نهضة بركان.

    محمد
    18/02/2021
    01:23
    التعليق :

    لا للعنصرية والعقاب مدة الحياة لمن لفض بألفاظ عنصرية

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد