لماذا وإلى أين ؟

“الإساءة” للحكم جيد على طاولة لقجع

يعتزم مجموعة من النشطاء مراسلة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، من خلال عريضة ضامنية مع الحكم المغربي رضوان جيد، على خلفية ما اعتبروه “إساءة” و”عنصرية” في حقه بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي يوسفية برشيد ونهضة بركان.

وتقول العريضة التي إطلعت “آشكاين” على مضمونها، إن “الحكم الدولي المغربي رضوان جيد استهدف بعبارات عنصرية مقيتة من طرف أحد مسيري فريق يوسفية برشيد بالملعب البلدي برشيد أثناء قيادته لقاء يوسفية برشيد ونهضة بركان، يوم الأحد 14 فبراير الجاري”.

وفي الوقت الذي أعلن فيه موقعو العريضة عن تضامنهم مع الحكم رضوان جيد، استهجنوا “العبارات العنصرية الوقحة للشخص المعتدي الذي يترأس كذلك مؤسسة منتخبة”، مطالبين رئيس جامعة كرة القدم بـ”رد الاعتبار للحكم الدولي رضوان جيد وكل المغاربة الأمازيغ الذين تم المس بمشاعرهم من خلال العبارات العنصرية”.

وتطالب العريضة المذكورة فوزي لقجع، بضرورة العامل على “ردع حاملي الفكر العنصري والضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه إستعمال الألفاظ العنصرية في الملاعب الوطنية”، داعية وزارة الشبيبة والرياضة والبرلمان لسن قانون يجرم الهتافات العنصرية في الملاعب الوطنية على غرار ماهو موجود في أوروبا، ومعاقبة الفاعل الرياضي في حالة تلفظه بعبارات عنصرية”.

ويأتي ذلك، بعد أن تعرض الحكم المغربي رضوان جيد لـ”استفزازات” و”اتهامات بمحاباة نهضة بركان”، من طرف أحد المنتخبين بمدينة برشيد، بعد نهاية المباراة التي جمعت بين فريقي يوسفية برشيد ونهضة بركان، حيث تلفظ الشخص المذكور بعبارات وصفت بـ”المهينة” و”عنصرية” في حق رضوان جيد، واتهامه بمحاباة فريق نهضة بركان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
18 فبراير 2021 01:23

لا للعنصرية والعقاب مدة الحياة لمن لفض بألفاظ عنصرية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x