لماذا وإلى أين ؟

منتخبون في ثماني جماعات أمام القضاء بتهم الاختلاس والتزوير

بلغ حجم الفساد الذي يعتري عددا من الجماعات حد مثول منتخبين، دفعة واحدة، أمام القضاء في مراكش، يمثلون ثماني جماعات، بتهم ثقيلة، في وقت تم الحسم في ملفات أخرى أودع منتخبون بسببها السجن.

وحسب مصدر مطلع على عدد من هذه الملفات، يمثل اليوم الجمعة، عدد من المنتخبين، من أحزاب مختلفة، أمام غرفة الجنايات الإبتدائية المختصة في الجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

ومن بين هذه الجماعات الترابية، التي أغلبها تعاني نقص التجهيزات والبنى التحتية وغضب السكان، هناك مقاطعة جليز، وجماعة الصويرية، والنقوب وسيدي داوود وأيت إيكاس. وتنتمي لأقليم مراكش وبني ملال وزاكورة وشيشاوة وغيرها.

والقاسم المشترك في هذه الملفات هي تورط منتخبين ومقاولين في جنايات اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية واستعمالها والتزوير في محررات تجارية واستعمالها، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وتلقي فائدة عقد والمشاركة في ذلك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x