لماذا وإلى أين ؟

مبدع يخرج عن صمته بخصوص تغريمه 600 مليون

خرج رئيس جماعة الفقيه بن صالح، الوزير السابق والقيادي بحزب الحركة الشعبية محمد مبدع، عن صمته بخصوص القضية التي يتابع على خلفيتها أمام قضاة المجلس الأعلى للحسابات.

وقال مبدع في حديثه لـ”آشكاين”، إن “القضية ما تزال في إطار المداولة، والحكم فيها لن يصدر إلا في متم شهر مارس المقبل”، معتبرا أن “ما أثير حول إدانته من طرف قضاة المجلس الأعلى للحسابات بغرامة مالية قدرها 600 ملون سنتيم عار من الصحة، بحيث لا يمكن إصدار القرار قبل المداولة والجلسة النهائية”.

يأتي ذلك، عقب فتح قضاة المجلس الجهوي للحسابات بجهة بني ملال خنيفرة، ملفات صفقات وتدبير مجلس جماعة الفقيه بن صالح، مع رصد اختلالات صفقات عمومية متعلقة بالتأهيل الحضري.

وكان مصدر موثوق قد كشف لـ”آشكاين”، أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات ببني ملال، أصدروا قرارا  يقضي بتغريم محمد مبدع، رئيس جماعة الفقيه بن صالح، الوزير السابق والقيادي بحزب الحركة الشعبية، 600 ملون سنتيم.

وحسب مصدر موثوق فقد غرم قضاة نفس المجلس عضو أخر بذات الجماعة ب5 ملايين سنتيم فيما تم تغريم تقنيين بـ2 مليون سنتيم لكل منهما ورئيس قسم الصفقات بـ2 مليون سنتيم، وغرم متصرف نيابة عن مدير المصالح بـ2 مليون سنتيم.

تغريم مبدع ومن معه جاء عقب فتح قضاة المجلس الأعلى للحسابات، ملفات صفقات وتدبير المجلس ورصد اختلالاته، وإعداد تقرير بهذا الشأن، بخصوص إحدى القضايا فيما مازال القرار النهائي بخصوص قضية ثانية لم يصدر بعد.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x