لماذا وإلى أين ؟

ابن ملياردير مغربي يترشح لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أوردت تقارير إعلامية أن أليكس العسري، نجل الملياردير مارك العسري اليهودي المغربي ابن مدينة مراكش، ترشح لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي.

وسيصبح  أليكس، وفق موقع “موروكو وورلد نيوز”،  أول سيناتور يهودي مغربي الأصل في ولاية ويسكونسن، بعد أن قدم ترشيحه الأسبوع الماضي في انتخابات مجلس الشيوخ لسنة 2022.

وأورد ذات المصدر أن أليكس العسري الذي انتقل في سن السابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن خوضه غمار التجرية، عن الحزب الديموقراطي، وهو الحزب الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وتطرق ذات الموقع إلى ذكر أن أليكس، قضى معظم حياته المهنية في فريق كرة السلة “ميلووكي باكس” ، الذي يشارك والده في ملكيته.

وأورد ذات التقرير أن العسري أثار جدلا واسعا في ولاية ويسكونسن نهاية شهر يناير، حيث تم اتهامه بـ “تخطي الحدود” بعد أن استفاد من لقاح ضد كوفيد -19 في الوقت الذي لا تتوفر فيه شروط الاستفادة في تلك المرحلة.

وأشارت “موروكو ووربد نيوز” أن والد أليكس العسري، مارك وهو حفيد موسى العسري الذي كان معروفا بمراكش بمزاولته التجارة في الصالونات المغربية التقليدية، كان لاعبًا مهمًا في السياسة الأمريكية كمانح ديمقراطي مؤثر يجمع الأموال لهيلاري كلينتون وجو بايدن بعد دعم كامالا هاريس في الانتخابات التمهيدية.

العسري الذي ذكرت المقالة أنه يفتقر للخبرة السياسية، أكدت أنه مرشح بقوة ليكون أول سيناتور أمريكي مغربي الأصل، لأنه في العادة يفوز المرشح الذي لديه المال الكثير، بحسبها.

وعرج ذات التقرير إلى ذكر أن أليكس سبق أن قام بتدريب لمدة عام في مكتب أوباما، بالبيت الأبيض عندما كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد