لماذا وإلى أين ؟

الأستاذ “قاتل” بنشرقي في اختبار كتابي يخرج عن صمته (فيديو)

بعد الضجة التي أثارها افتراض أستاذ جامعي “وفاة” لاعب الزمالك الشهير، المغربي أشرف بنشرقي، في امتحان كتابي في مادة القانون الدولي الخاص بجامعة سوهاج، خرج الأستاذ الذي وضع الامتحان عن صمته، ليدلي بالأسباب التي جعلته يتخذ هذه الخطوة، معربا عن ما يكنه للاعب المغربي.

وقال الأستاذ بكلية الحقوق في جامعة أسيوط المصرية، الدكتور أحمد عبد الموجود الميري، في تدوينة سابقة على حسابه الفيسبوكي،  إنه “نتيجة ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي من لغطِ وسوء فهمٍ وتقديرٍ بخصوص امتحان الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج فإنه يوضح الأسباب”

وأضح الأستاذ الجامعي أن أول هذه الأسباب كون “الامتحان متعلق بمقرر القانون الدولي الخاص الذي تتناول قواعده كيفية حل وتسوية المنازعات الخاصة الدولية التي تحتوى على عنصر أجنبي، أي أحد أطرافها يحمل جنسية أجنبية ، وبالتالي فالتطبيقات العملية للمقرر النظري هي خير وسيلة لفهم الطلاب وإدراكهم حتى لا يصطدموا بالواقع العملي مختلفاً عما درسوه وتكون عوناً لعم أثناء عملهم بالمحاماة أو الهيئات القضائية أو غيرها من مجالات القانون”.

ثانيا، يصيف المتحدث “أنني أُكِن كافة الاحترام والتقدير لنادي الزمالك العريق وكافة الأندية المصرية بجميع لاعبيها وأعضائها وجماهيرها فهم يُمثلون بلدنا الحبيبة وواجبٌ علينا مساندتهم، وهو الدافع وراء الاستعانة برموزٍ مشهورةٍ ومحبوبةٍ على سبيل الافتراض في تطبيقاتنا العملية”.

ثالث أسباب اختياره لبنشرقي دون غيره يقول ذات الاستاذ: “أن السؤال ( القضية ) كانت عبارة عن افتراضاتٍ لا تمت للواقع بأي صلة لم يُقصد منها الإساءة ولا التشهير ولا التعرض، والدليلُ أن كل وقائع القضية افتراضية ومن وحى توصيل المعلومة بشكلٍ أسرعٍ وأفضلٍ للطلاب”.

وشدد الدكتور الجامعي نفسه، في توضيحه الرابع، على أنه “يجب ألا يقودنا التعصب والانتماء الكروي إلى اللغط وتفسير الأمور على غير حقيقتها، فالرياضة أخلاق واحترام ويؤسفني تناول البعض وقائع القضية على أنها خبر وحدث ، فأنا لست صحفياً ولا إعلامياً ولا غيره”.

ودعا المتحدث ذاته “أصحاب النفوس المريضة والاستغلاليين إلى احترام عقول الناس واحترام أنفسهم وعدم استغلال الموقف لصالحهم لتحقيق أهداف ومآرب أخرى، واستغلال الفئة العريضة من مشجعي نادي الزمالك المحترمين لكسب شو وأتمنى منهم التركيز فيما هو أهم وأجدر”.

وعبر الأستاذ الجامعي في تدوينة على حسابه الفيسبوكي اطلعت عليها “آشكاين”، عن “خالص التقدير والاحترام والدعاء بدوام الصحة والعافية للاعبنا الموهوب المخضرم أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك”، مشيدا به بالقول: “مهارتك وإمكانياتك وعشق الجماهير لك أكبر من أن ينال منه شئ ولكن الاستعانة بك كرمزٍ مشهور ومحبوب وموهوبٍ دليلٌ على مكانتك بالقلوب ولا عزاء لضِعاف النفوس” .

فيما خرج الدكتور المعني بالواقعة، في فيدو لاحق بثه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعتذر فيه لجماهير الزمالك ويبين فيه النقاط التي ذكرها في التدوينة السابقة، وأنه “تم سوء فهم قصده من اعتماد اسم بنشرقي فيف الامتحان”

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
4 مارس 2021 23:06

الكثير المصريين انانيون ومحتالون وعنصريون. لذلك لا يستوعبون سر تألق ونجاح المغاربة.
لماذا لم يختر هذا الحقير لاعبا جزائريا او تونسيا او مواطنا من دولة اخرى.

دورتموند
المعلق(ة)
4 مارس 2021 21:54

ان دل على شىء فهو يدل على موهبة هذا الفتى الذهبي..
فهو نجم اثبت نفسه..
فلاباس ان يكون قدوة في اي موضوع..
اما الموت فهي حق على اي انسان.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x