لماذا وإلى أين ؟

أستاذة جزائرية تفضح واقع التعليم ببلادها (فيديو)

يواصل الجزائريون الاحتجاج على الوضعية التي تعانيها بلادهم في مختلف القطاعات وبطرق مختلفة، سواء عبر الاحتجاج الميداني أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ أعاد نشطاء جزائريون نشر تداول مقطع فيديو لأستاذة جزائرية كشفت حجم المعاناة التي يعانيها قطاع التعليم بلادها، في وقت سابق خلال زيارة والي ولاية وهران الجزائرية للمدرسة.

وقالت الأستاذة وهي تشتكي للوالي سوء أحوال المؤسسة، إن المدرسة تتوفر على عاملة نظافة وحيدة في حالة إعاقة والأساتذة هم من يؤدون واجباتها، علاوة على وضعية المرافق الصحية التي وصفتها المتحدثة بأنها كارثية.

ولفتت الأستاذة، خلال حديثها، إلى أن “الوزارة الوصية تقابل شكايتهم بكونها لا تتوفر على ميزانية لتلبي حاجياتهم، وأن الأساتذة هو من يقومون بعملية التنظيف والتعقيم كي يجد التلاميذ مكانا نظيفا ليدرسوا فيه”.

وأوضحت المتحدثة أن الطاولات التي يجلس عليها التلاميذ تستعمل منذ الاستعمار، وأن الأساتذة هم من عملوا على تغليفهم كي يتمكن التلاميذ من الدراسة.

و بعد معاينته للطاولات نفى والي وهران للأستاذة أن تكون هذه الطاولات منذ الاستعمار، فيما تشبثت الأستاذة بقولها وأكدت له ذلك بأنها في المدرسة لأزيد من 32 سنة، وأن آباء التلاميذ درسوا في نفس الطاولات.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
7 مارس 2021 10:42

زعما حنى عندنا التعليم ديال فنلندا؟ ههه الى بغيتو تعيبو شوفو شي ضومين اللي كامل مكمول عندنا وانداك نتاقدو ولا ضحكو عل الجزائر. اما التعليم ديالنا راه بحال بحال. بهاد المحتوى كتعطيو فرصة للاعداء إضحكو علينا بالمزيان. دابا نتوما نشرتو هاد الفديو، غدا ولا بعد غدا يخرجو يضحكو فينا ويجبدو عرااااام ديال فديوهات الي موجووودا فاليوتوب واللي كتهضر على تدني التعليم فالمغرب. ومن هادشي كااااامل، الفديو قديييييييييييم.

محمد أيوب
المعلق(ة)
6 مارس 2021 21:20

بداية هذا الفيديو قديم،وما هو موجود عندهم عندنا مثله تماما…ما عليكم الا ان تتجولوا في”مدارسنا”بالقرار وحتى ببعض الحواضر وستقفون على الواقع…السياسة بيننا وبينها جار السوء هذا شيء وواقع تعليمنا وتعليمهم شيء آخر لأننا لا نختلف عنهم في هذا المجال،لهذا لا يجب القيام بأي نوع من الشماتة ضدهم…حكامهم يعتبروننا عدوهم الكلاسيكي…عداؤهم لبلدنا ولوحدتنا الترابية واضح وضوح الشمس في كبد السماء…بلدنا يشكل عقدة ما لدى حكامهم… شخصيا أستغرب لمدة الحقد تجاه بلدنا من طرف عسكر هذا الجار الذي ابتلينا به…كلما عرض عليهم بلدنا طي صفحة الخلافات يزدادون غلا وحقدا…كل هذا لا يعني ان أوضاع مدارسنا افضل من اوضاع مدارسهم.. ما صرحت به المعلمة للوالي لا يمكن السماح به عندنا…هل انا على حق ام لا؟؟؟!!!أترك الجواب للقارئ…

rach
المعلق(ة)
6 مارس 2021 20:44

شبكة تعيب الغربال هما تعليمهم خير منا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x