لماذا وإلى أين ؟

مداهمة محلات تجارية تتاجر في هواتف مسروقة من بريطانيا

جرت من جديد، مداهمة محلات تجارية من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وشن حملة واسعة لمحاصرة الأنشطة غير القانونية بسوق درب غلف الشهير، وذلك على خلفية التحقيقات مع تجار هذا السوق الذين يوجد بينهم مشتبه بهم رهن الإعتقال.

وجاءت عمليات المداهمة بعد أن أفادت التحقيقات الأولية أن شحنة من هواتف الآيفون الأخيرة سرقت من بريطانيا وجرى تهريبها على دفعات إلى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط، وهو الأمر الذي عجل بإيقاف تجار يتوفرون على وضعية قانونية تتيح لهم التعامل مع كبريات الشركات المغربية والأمريكية والصينية والكورية العاملة في مجال تصنيع وتركيب وتسويق الهواتف الذكية، وفق يومية “المساء”.

واتضح للمحققين أن الهواتف الذكية يتم تهريبها من الخارج دون علب كارتونية، وأن شخصين آخرين يتكلفان بتوفيرها، إذ أنهما يجلبان هلب التلفيف من الصين، وهي علب لا تختلف عن العلب الأصلية، ما دفع إلى إيقاف المتهمين لضلوعهما في قرصنة وتزييف علب ماركة عالمية.

ولا يزال تجار في حالة فرار بعد أن علموا بمداهمات محلات تجارية وحجز سلع تناهز قيمتها ملايين الدراهم، حيث تجري مختلف الأبحاث بتنسيق مع النيابة العامة، إذ أن المشكوك فيهم سيحالون عليها بعد انتهاء التحقيق معهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
13 مارس 2021 11:36

سرق هاتف ابن احد اصدقائي وهو هاتف لا يمكن حتى اطفاؤه
تتبعه عبر تقنية الجي بي اس حتى حدد مكانه في لكزا الشهير لقد اشتراه احد اصحاب المحلات الذي انكر الامر.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x