لماذا وإلى أين ؟

المصلي ترفض دعم دراسة حول ظاهرة الانتحار بالشمال

تطوان/عثمان جمعون

رفضت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، المساهمة في إعداد دراسة ميدانية حول موضوع “ظاهرة الانتحار بجهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وكانت جمعية أصدقاء السوسيولوجيا بتطوان، تقدمت بطلب الدعم والمساهمة في إنجاز الدراسة بعد تفشي ظاهرة الانتحار بشمال المملكة، وخاصة بشفشاون.

وأوضحت الجمعية أن الدراسة العلمية كانت ترمي لمحاولة تشخيص الظاهرة ورفع الستار عن بواعثها، ووضعها في مساراتها الكمية والكيفية الدقيقة.

وأبرزت أن الدراسة التي رفضت وزارة المصلي المساهمة في إعدادها بدعوى “عدم الاختصاص”، كان سيشارك في إنجازها ثلة من الباحثين في علم الاجتماع وعلم النفس.

ويشار إلى أن رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، تقدم في محاولة منه هو الآخر، بملتمس لرئيس الحكومة لإنجاز دراسة حول الظاهرة المقلقة بإقليم شفشاون، ولم يتم الرد عليه بعد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x