لماذا وإلى أين ؟

شركتان جديدتان تفوزان بصفقة جمع أزبال طنجة

صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة، اليوم الأربعاء 23 مارس الجاري، على عقد التدبير المفوض الجديد لقطاع النظافة، باعتماد شركتين بقيمة إجمالية بلغت 298 مليون درهم، أي بزيادة 70 في المائة عن العقد السابق، المرتقب انتهاء العمل به في 30 أبريل المقبل، بعدما امتد لسبع سنوات منذ فاتح ماي 2014.

وستتولى تدبير قطاع النظافة، بمدينة طنجة، انطلاقا من فاتح ماي القادم، ولمدة 7 سنوات، كل من شركة “ميكومار” بتدبير قطاع النظافة بالمنطقة “أ” التي تشمل طنجة الغربية التي تضم مقاطعة طنجة المدينة ومقاطعة الشرف السواني، وشركة “هوليدينغ أرما” بتدبير نفايات المنطقة “ب” التي تشمل طنجة الشرقية التي تضم كل من مقاطعة مغوغة وبني مكادة.

وبحسب المذكرة التقديمية لعقد التدبير المفوض الجديد، فإن العقد مع شركة “ميكومار” بلغ عرضه المالي 135 مليون و900 ألف درهم، فيما بلغ العرض المالي لعقد شركة “هوليدينغ أرما” مبلغ 161 مليون و948 ألف درهم؛ وفي ذلك قالت الجماعة إن سبب الفارق في العرض المالي بين العقدين السابق والجديد، يستند على مستوى الخدمات والاستثمارات التي تضمنها طلب العروض، والذي راعى مستوى وخصوصيات منظومة النظافة بمدينة طنجة، المتميزة باحتضانها لعدد من الأنشطة الرسمية والتظاهرات الدولية والوطنية.

وفي السياق ذاته، وفي نفس اليوم الذي صادق فيه على عقد التدبير المفوض الجديد لقطاع النظافة، سارع المجلس الجماعي للمدينة إلى قرار يقضي بإغلاق المطرح العمومي الكائن بمغوغة، الذي كان محل نقاش مستفيض واستنكار على من المواطنين، خاصة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x