لماذا وإلى أين ؟

“لارام” تُخصص رحلة استثنائية للمغاربة القادمين من إسبانيا وفرنسا بشروط (وثيقة)

أعفت السلطات المغربية المواطنين القادمين من فرنسا وإسبانيا من اختبارات الكشف عن كورونا، وذلك خلال رحلات استثنائية اليوم الثلاثاء 30 مارس الجري.

وقالت لارام في بلاغ لها نشرته صفحة تابعة لها، إنه “تبعا للقرار الأخير بتعليق الرحلات من وإلى كل من فرنسا و إسبانيا، سمحت السلطات المغربية استثناءً لشركات الطيران بتسيير رحلات أخرى اليوم الثلاثاء، لنقل المسافرين إلى المغرب قبل منتصف هذه الليلة”.

وأكدت “لارام”، في بلاغها، أنه “يمكن لهؤلاء المسافرين السفر بدون فحص PCR”، مشيرة إلى أن “هذا الإجراء ستقوم به المصالح الطبية المغربية بمختلف المطارات عند الوصول”.

ويأتي هذا القرار يأتي ذلك، بعد إعلان المغرب، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية من إلى فرنسا وإسبانيا، ابتداء من اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، بسبب اتساع رقعة تفشي السلالات المتحورة من فيروس كورونا، وانتشار موجة ثالثة بالتراب الأوربي.

وكان رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، قد كشف، في منشور له على “تويتر”، دواعي اتخاذ هذا القرار، بقوله أنه “بسبب تطورات الحالة الوبائية لـ”كوفيد19″؛ تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا واسبانيا، ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021، وحتى إشعار آخر”، مشيرا إلى أنه سيتم “الاحتفاظ بالرحلات الخاصة عند الضرورة، مع إخضاعها للمراقبة المعززة وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x