لماذا وإلى أين ؟

“لارام” تُخصص رحلة استثنائية للمغاربة القادمين من إسبانيا وفرنسا بشروط (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أعفت السلطات المغربية المواطنين القادمين من فرنسا وإسبانيا من اختبارات الكشف عن كورونا، وذلك خلال رحلات استثنائية اليوم الثلاثاء 30 مارس الجري.

وقالت لارام في بلاغ لها نشرته صفحة تابعة لها، إنه “تبعا للقرار الأخير بتعليق الرحلات من وإلى كل من فرنسا و إسبانيا، سمحت السلطات المغربية استثناءً لشركات الطيران بتسيير رحلات أخرى اليوم الثلاثاء، لنقل المسافرين إلى المغرب قبل منتصف هذه الليلة”.

وأكدت “لارام”، في بلاغها، أنه “يمكن لهؤلاء المسافرين السفر بدون فحص PCR”، مشيرة إلى أن “هذا الإجراء ستقوم به المصالح الطبية المغربية بمختلف المطارات عند الوصول”.

ويأتي هذا القرار يأتي ذلك، بعد إعلان المغرب، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية من إلى فرنسا وإسبانيا، ابتداء من اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، بسبب اتساع رقعة تفشي السلالات المتحورة من فيروس كورونا، وانتشار موجة ثالثة بالتراب الأوربي.

وكان رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، قد كشف، في منشور له على “تويتر”، دواعي اتخاذ هذا القرار، بقوله أنه “بسبب تطورات الحالة الوبائية لـ”كوفيد19″؛ تقرر تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا واسبانيا، ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021، وحتى إشعار آخر”، مشيرا إلى أنه سيتم “الاحتفاظ بالرحلات الخاصة عند الضرورة، مع إخضاعها للمراقبة المعززة وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد