لماذا وإلى أين ؟

المغرب يعتمد شهادة التلقيح لكل راغب في التنقل

كشفت يومية “الاحداث المغربية”، أنه من المنتظر أن يتم تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى الـ10 من شهر ماي المقبل بسائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح المصدر المذكور، أن “اللجنة العلمية والتقنية اقترحت تغيير مسطرة منح رخص التنقل بين المدن المعمول بها في ظل حالة الطوارئ الصحية؛ من خلال اعتماد شهادة التلقيح لكل راغب في التنقل، والتي توفرها السلطات بمجرد تلقي المواطن الحقنة الثانية من اللقاح، وذلك إما عن طريق البوابة الإلكترونية التي وضعتها رهن إشارة المستفيدين أو بالمقاطعات.

وأكدت اليومية ذاتها، أن “بعض المدن بدأت فعليا في العمل بهذا الإجراء كاجتهاد من السلطات هناك، على أساس أن يتم تعميمه على باقي المدن بعد الإعلان عنه بشكل رسمي، خصوصا أن التلقيح ضد “كورونا” يعتبر السبيل الوحيد في الوقت الحالي، لتحقيق مناعة جماعية لوقف انتشار الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سامي
المعلق(ة)
الرد على  Ben aicha
18 مايو 2021 23:59

لا يمكن أن تمنع الناس من حقهم في التنقل او التجول فو وطنهم الم تقولو أن التلقيح عمل تطوعي هل أنتم حكومة أم عصابة تضحك على المواطنين لا يمكنكم أن تفرضو على الناس اللقاح بهذه الطريقة في الدستور و في كل قوانين العالم لدى كل شخص الحرية في جسده أو ليس من حق أي جهة إكراهه على فعل أي شيء قد يضر بجسده نريد ضمانات بأن هذا اللقاح فعال و آمن و غير ضار

Ben aicha
المعلق(ة)
2 أبريل 2021 18:26

هذا يتنافى مع القوانين والحريات ..اضافة الى ان الوباء متحور ولن ينفع معه تلقيح ضد كوفيد19..ونسبة كبيرة من الشعب لم يتفور لها اللقاح….

Ali
المعلق(ة)
2 أبريل 2021 02:30

الملقح أيضا قد يصاب بالفيروس وهو بالتالي ناقل للعدوى .. فما جدوى التلقيح في وقف العدوى؟ غريب ما أقرأ!!

بوزكري
المعلق(ة)
1 أبريل 2021 15:46

تفرض على أصحاب 60 سنة فما فوق،، انا عندي 45 لم يحن دوري بعد!!!!!! كيف اطالب بشهادة الدولة على علم اني لا اتوفر عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مغربي
المعلق(ة)
1 أبريل 2021 13:53

هذا القرار غير منصف،فما مصير الناس غير الملقحين؟ اضف الى ذلك أنه في حالة اعتماد شهادة التنقل فإنه من الممكن أن يتسبب في تنقل البشر بكثرة دون موجب ضروري

hassan
المعلق(ة)
1 أبريل 2021 13:13

دبا يالله تلقحو واحد 4 ملايين ونص تقيبا و اللقاح مزال ممتوفرش بالكمية اللازمة لتلقيح 28 مليون واش الواحد ميتحركش حتى يتلقح .وا حكومة واشمن حكومة هدي .

Fakir
المعلق(ة)
1 أبريل 2021 11:32

هذا الاجراء الخاص برخصة التنقل يتنافى مع تصريح الدولة عبر وساءل الاعلام فيما يخص حرية التنقل.التلقيح اختياري ..وليس اجباري .يجب خروج المنع بالجريدة الرسمية وتصريح للسيد الوزير الاول المحترف ،شهادة التلقيح تخص التنقل خارج التراب الوطني او الداخلين اليه.لا اجتهاد بدون خطاب رسمي للوزير الاول.بعد ذلك تعتمد الاجراءات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x