لماذا وإلى أين ؟

هل يشمل قرار الحكومة الرمضاني حظر التنقل بين المدن فقط أم حتى داخلها؟

أعلنت الحكومة اليوم الاربعاء 07 أبريل الجاري، قرارا يقضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان المقبل، من خلال حظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

قرار الحكومة، اعتبره متتبعون “قرارا غامضا”، خاصة أن صياغة البلاغ تتضمن عبارة “حظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا”، ما يفتح التأويلات حول القرار المتخذ، هل يعني حظر التجوال ليلا أو حظر التنقل بين المدن؟

في هذا الاطار، كشف عضو اللجنة العلمية الحكومية المعنية بـ”كوفيدــ19″؛ مصطفى الناجي، أن “قرار حظر التنقل بين المدن يتم العمل به منذ مدة، لكن القرار الصادر اليوم يخص حظر التجوال ليلا”، مضيفا “قبل هذا القرار كان يتم العمل بقرار حظر التجوال ليلا من الساعة التاسعة ليلا، والآن قررت اللجنة أن تجعله في حدود الثامنة ليلا”.

واعتبر الناجي في تصريح لـ”آشكاين”، أن “هدف هذا القرار واضح، يتمثل في تقليص نسبة حركية المواطنين”، مشيرا إلى “أننا نعيش حالة خاصة، لأن الفيروس أصبح ينشر بسرعة بلغت نسبة ٪70″، مشددا على أن هذا المعطى “يمكن أن يشكل خطرا على المواطنين ويسهم في استفحال الحالة والوبائي بالمغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
يوسف
المعلق(ة)
8 أبريل 2021 10:42

الى علي صاحب التعليق اعلاه : انت بتعليقك هذا الذي تمجد فيه الاغلاق ينم على جهلك لاوضاع الفقراء واصحاب المهن الحرة الذين تفرض عليهم الظروف ان يعملوا ليلا لكسب قوتهم .انت من اصحاب انا وبعدي الطوفان فسامحك الله

Ali
المعلق(ة)
8 أبريل 2021 08:30

البلاغ واضح تماما ولا مجال للتفلسف… التنقل يخص حركة المواطن داخل نفس المدينة من الثامنة مساء الى السادسة صباحا مع المنع الكلي للتنقل باتجاه مدينة اخرى في جميع الاوقات .. ما على الدولة السعي اليه هو التطبيق الصارم لهذا القانون فالملاحظ ان المواطنين يتكدسون بأعداد هائلة اناثا ورجالا في كل حومة ودرب عند مداخل البيوت… ل تقرقيب الناب بكل أريحية في تحدي واضح للقانون

Samira
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
8 أبريل 2021 03:14

هاد شي بزاف يعني مكينش صلاة الطراويح

مواطن
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
7 أبريل 2021 22:05

رخصة التنقل بين المدن حبر على ورق .الناس تسافر والدليل ان افران خلال تهاطل الثلوج كانت مكتظة والغريب ان البعض سافر خلال فترة الوباء اكثر من السابق وكان محظوظا اما من تم توقيفه يفضل اداء غرامة ويكمل الطريق .عوض المكوث سجينا في بيته .
وتوجد حافلات بين المدن .اما ما يقال عن وجوب التوفر على رخصة للدخول الى الدارالبيضاء مجرد كلام فقط .

احمد
المعلق(ة)
7 أبريل 2021 21:38

مبغاتش تفهملي. واش كورونا كتخرج بالليل و كتخبا فالنهار. راه الطرام و اسواق الكبيرة مزدحمة بزاف كيفاش. فالنهار كلشي خارج و بالليل الحظر.

مواطن
المعلق(ة)
7 أبريل 2021 20:40

بزااااااااف هادشي. راه عيقو علينا كتر من لقياس

Allal
المعلق(ة)
7 أبريل 2021 20:20

اذا كلن حظر التجوال فهذا يعني التجوال من مكان إلى مكان يعني داخل المدينة وخارجها

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x