لماذا وإلى أين ؟

طائرة مغربية تردي مسؤولا عسكريا كبيرا بالبوليساريو قتيلا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق في جبهة البوليساريو المُبعد عن أهله وذويه في مخيمات تندوف بعد تأييده للحكم الذاتي، أن قائد أركان سلاح درك البوليساريو، الداه البندير لقي حتفه اليوم الأربعاء 7 أبريل الجاري، خلال قصف لطائرة مسيرة مغربية.

أورد مصطفى سلمى في تدوينة ذبجها على حسابه بالفايسبوك ” اليوم فقدت البوليساريو قائد أركان سلاح دركها ( الداه البندير ) في قصف لطائرة مسيرة مغربية بعدما اقترب القائد و مجموعة معه من الحزام الدفاعي المغربي بمنطقة اكديم الشحم”.

وأوضح قائلا ” عجيب أمر جبهة البوليساريو أرادت غلق معبر الكركرات فأصبح مفتوحا بالليل و النهار حتى أنها افتقدت رؤيته”، مسترسلا “أعلنت تنصلها من اتفاقية وقف إطلاق النار و العودة للحرب ووصلت بلاغاتها العسكرية رقم 146.

و لم تربح غير خسارة مزيد من الأراضي و الجنود، يضيف المتحدث، رغم أنها المبادرة بإعلان الحرب، مشيرا إلى أنه بالرغم من كل ما تقوم به البوليساريو “المغرب تسير الحياة فيه بشكل اعتيادي رغم إعلان الجبهة الحرب ضده منذ خمسة أشهر”.

ومن جهتها، أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية مقتل أحد قيادييها بمنطقة أكدير الشحم في المنطقة العازلة تفاريتي على يد القوات المسلحة الملكية المغربية، مبرزة أنه تم قصف عربته هو ومن معه من قبل طائرة مغربية بدون طيار، بعد أن حاول القيام بعملية عسكرية استهدفت مواقع الجيش المغربي.

ومنذ تطهير معبر الكركرات من قبل المليشيات الانفصالية تتعامل القوات المسلحة الملكية بصرامة مع أي استفزازات قد تحصل على طول الجدار الرملي العازل، كما أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كان قد أكد أن “المغرب متشبث بوقف إطلاق النار، لكنه سيرد على أي تهديد لأمنه واستقراره كما قال جلالة الملك محمد السادس”.

 

    Abou Med
    07/04/2021
    20:34
    التعليق :

    إلى الجحيم مع أسياده من العسكر الجزاءريين، اللهم اجعلك في نحورهم وابعد عنا شرورهم…قمة الغباء…

    10
    0
    مواطن
    07/04/2021
    22:17
    التعليق :

    العز ل FAR.
    والسيف أصدق أنباء من الكتب.

    4
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد