لماذا وإلى أين ؟

روسيا تستعد لاستئناف رحلاتها الجوية مع المغرب في هذا التاريخ

تستعد روسيا لاستئناف رحلاتها الجوية مع عدة دول أروبية وأفريقية وشرق أوسطية منها المغرب، حسب ما كشفت عنه وسائل إعلام روسية صباح اليوم الأربعاء 28 أبريل الجاري.

وأوردت صحيفة “bk55” الروسية، أن “روسيا تخطط لاستعادة الحركة الجوية مع الدول الأجنبية هذا العام، مشيرة إلى أنه “بحلول 11 ماي المقبل، ستقدم السلطات الروسية ممثلة في شركة الطيران المعتمدة ووكالة النقل الجوي الفيدرالية ووزارة الشؤون الخارجية، (ستقدم) رأيها حول إمكانية استئناف الرحلات الجوية مع مختلف الدول الأجنبية ، بما في ذلك أوروبا”، حسب وثيقة أصدرتها تاتيانا جوليكوفا، رئيسة وحدة الأزمات المنتشرة في مكافحة كوفيد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “يتم النظر في استئناف الرحلات الجوية إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبي، من بينها النمسا ، بلغاريا، الدنمارك، أيرلندا، إيطاليا، قبرص، لوكسمبورغ، مالطا، بولندا والبرتغال”.

إضافة إلى أنه “يتم وضع خيارات مع جمهورية الدومينيكان وإسرائيل والأردن وأيسلندا وموريشيوس، والمغرب والمكسيك ومولدوفا والمملكة العربية السعودية وتونس.، ودول أخرى، مشددا على أن اعتماد هذه الخطوات “رهين بتقييم دقيق للوضع الوبائي”.

جيدر بالذكر أن السلطات المغربية قد علقت، في أواسط مارس المنصرم، رحلاتها الجوية مع عدة دول بينها روسيا في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وسلالته المتحورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x