لماذا وإلى أين ؟

دعوات لوقف بث سلسلتي “حي البهجة” و “أولاد الدرب”

عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد من السلسلتين الكوميديتين “حي البهجة” و”أولاد الدرب”، اللتان تبثان على القناتين الأولى والثانية في أوقات الإفطار، بسبب ما اعتبروه “رداءة ومشاهدة لا تليق بالناشئة والأسرة المغربية، وتضمنهما على حوارات لا تصلح لخصوصية الفترة الزمنية التي تعرض فيها السلسلتين”.

فبخصوص سلسلة “حي البهجة “، انتقد عدد من النشطاء ظهور سكاكين مغطاة بالدماء ضمن مشاهد رئيسية في السلسلة التي تبث بالقناة الثانية وقت الإفطار، مطالبين بوقف السلسلة وتدخل “الهاكا”، بحجة أن المشاهد “غير صالحة للبث على الشاشة في وقت يتابع فيه الملايين الشاشة الصغيرة رفقة عائلاتهم وأطفالهم”.

وفي ما يتعلق بسلسلة “أولاد الدرب” التي تبث هي الأخرى ساعة الإفطار على القناة الأولى، اعتبر العديد من النشطاء أن أسلوبها “دخيل على المجتمع المغربي ويستهزئ بالمغاربة ويحتقرهم وينزع من الطفولة براءتها”، فيما طالب منتقدون بوقف بث السلسلة.

من جهته وجه الفاعل الجمعوي والإعلامي عبد العالي الرامي، رسالة احتجاجية إلى اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﻠﻴﺎ ﻟﻼﺗﺼﺎل اﻟﺴﻤﻌﻲ اﻟﺒﺼﺮي “الهاكا”، لوقف ما سماه “العبث”، معتبرا أن “سيتكوم الدرب يتعامل مع المغاربة كأغبياء، ويتضمن احتقارا للمجتمع المغربي”، مشيرا إلى أن “لغة وطريقة الحوار تمس بالأطفال”، واصفا السلسلة بأنها “لا تشرف العمل الإبداعي الوطني”، متسائلا بالقول: “هل هي فكاهة أم سخافة في القنوات التلفزية المغربية.. أين الإبداع واحترام المشاهدين؟” وفق ما كتبه على صفحته الإجتماعية.

يذكر أن دعوات كثيرة طالبت بمقاطعة القناة الثانية وإطلاق حملة “خليها ساعتين” احتجاجا على “ضعف مستوى الأعمال الرمضانية ورداءتها “.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x