لماذا وإلى أين ؟

توقيف العشرات بمراكش وتارودانت في مداهمة لمقاهي ليل رمضان

مازل المواطنون يتحدون قرار الإغلاق الليلي الذي أقرته الحكومة بإقبالهم خفية على المقاهي في عدة مدن متفرقة، منها تارودانت ومراكش ليلة أمس الإثنين الثلاثاء، ما أدى إلى توقيفهم وتحرير محاضر وغرامات مالية لهم.

وذكرت مصادر إعلامية محلية بمدينة تارودانت، أن السلطات المحلية قد داهمت، ليلة الإثنين الثلاثاء 3 ماي الجاري، مقهى بالقرب من باب السلسلة كان بداخله عشرات الأشخاص يخرقون حالة الطوارئ الصحية وقرار الإغلاق الليلي خلال رمضان.

وحسب ذات المصدر، قد داهمت السلطات الأمنية بتارودانت المقهى الذي يستقبل الزبناء سرا، ما أسفر عن توقيف مسيّر المقهى ومساعده وأربعة نوادل و 44 شخصا كانوا بداخل المقهى، في ما تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدائرة الأمنية.

وعلى غرار تارودانت، داهمت السلطات الأمنية بمراكش السلطات، في وقت متأخر من ليلة الإثنين الثلاثاء 3 ماي الجري، مقهى “بينغو” بحي السملالية بجيليز  بمراكش، ما أدى، حسب مصادر إعلامية محلية، إلى  ضبط مسير المقهى و 7 من الزبناء بداخله يتعاطون المخدرات حيث جرى اعتقال المتورطين، واقتياد الموقوفين إلى مصلحة الديمومة لإنجاز محاضر في حقهم.

جدير بالذكر، أن الحكومة قررت التخفيف من التدابير الاحترازية المعمول بها لأزيد من أربعة أشهر، وتمديد فترة الإغلاق الليلي للمطاعم والمحلات التجارية إلى غاية الساعة 23:00 مساء.

وحسب ما أفاد به مصدر مأذون، فإنه اعتمادا على خلاصات التتبع اليومي طيلة هذه الفترة، وأخذا بعين الاعتبار عدد الحالات الإيجابية المسجلة بمجموع التراب الوطني، ستتجه الحكومة، بعد شهر رمضان الفضيل، إلى إعادة النظر في بعض التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار الوباء ببلادنا، حيث سيتم السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا، مع إمكانية التخفيف من بعض القيود المعمول بها حاليا، حسب التطورات التي ستعرفها الوضعية الوبائية في المملكة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x