لماذا وإلى أين ؟

بعد دخول السلالة الهندية.. وزارة الصحة تقوم بهذا الإجراء في الصيدليات


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، إعادة توفير الأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين بالصيدليات، بالكميات الكافية، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء فاتح يونيو 2021.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه “في إطار الرعاية الصحية التي تسهر عليها وزارة الصحة والتي تتمثل في توفير الخدمات الصحية الضرورية وكذا الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية الكفيلة بتقديم العلاجات المناسبة للمرضى، فإن وزارة الصحة تؤكد إعادة توفير وبالكميات الكافية الأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين بالصيدليات وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء فاتح يونيو 2021”.

وذكر المصدر ذاته أنه “وفي إطار تدبير جائحة كوفيد-19 التي عانت منها بلادنا على مدى سنة 2020 ولا تزال، فإنه سبق وتقرر بشكل احترازي اقتصار توفير هاته الأدوية بالمستشفيات فقط للتكفل بعلاج حالات الإصابة المتقدمة بفيروس كورونا المستجد”. وأضاف البلاغ أنه “بالنظر إلى عملية التلقيح الناجحة التي تشرف عليها بلادنا والتي أظهرت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين المغاربة حسب الأولويات وتبعا لشروط الاستحقاق، فإن وزارة الصحة ارتأت مجددا إعادة توفير هاته الأدوية بالصيدليات مع إجبارية تتبع ومراقبة الاحتياطي الوطني ودرجة الاستهلاك”. وأكدت الوزارة أنها ستسلم خصيصا تحت وصفة طبية للمرضى الذين يعانون من الحالات المزمنة المتعلقة بداء التهاب المفاصل الروماتويدي (POLYARTHRITE RHUMATOIDE)، وداء الذئبة الحمامية (LUPUS ERYTHEMATEUX)، وداء الملاريا (PALUDISME).

وأهابت وزارة الصحة بمستعملي هاته الأدوية احترام الإجراءات الصحية وتتبع نصائح الطبيب المعالج والصيدلي.

إعادة توفير وزارة الصحة للأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين بالصيدليات، يأتي بعد يوم من إعلان ذات الوزارة على أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

    مواطن
    04/05/2021
    11:21
    التعليق :

    اذا كان هذا الدواء يعالج كوفيد فلماذا وصلت الوفيات 9032 وهو رقم مخيف بحيث ان الصين 4636 وفاة .ولماذا رفضت الدول استعماله بالله عليكم هل دواء يبلغ ثمنه 12 درهم يعالج اشرس وباء في العالم .

    5
    3

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد