لماذا وإلى أين ؟

تقرير عن “مافيا العقار” يجر صحفيا للاعتقال (وثيقة)

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية تزنيت، أمس الثلاثاء 4 ماي الجاري، متابعة مدير موقع “تيزبريس”؛ محمد بوطعام، المعروف بإثارته عددا من الملفات المرتبط بما يسمى “مافيا العقار بسوس” في حالة اعتقال، على خلفية التهم الموجهة إليه بخصوص “السب والقذف والتشهير”.

وبحسب الشكاية التي توصل بها وكيل الملك لدى ابتدائية تيزنيت، فإن “الحسين.و” الشهير بـ”بوتزكيت”، الذي أضحى اسمه مُتداولا بكثرة في الإعلام منذ تفجّر ما يُعرف بـ”قضيّة إبّا إيجو” بتيزنيت”، اتهم الصحافي بوطعام بـ”القذف والادلاء ببيانات كاذبة والتجريح في شخصه وفي شخص الوكيل العام للملك بأكادير”، مضيفا أنه “ينشر بشكل متكرر أخبارا زائفة عنه بألفاظا قدحية وغير لائقة من قبيل “بوتزكيت” التي تحمل دلالات غير أخلاقية”.

واعتبر المدعي، أن الصحافي بوطعام “لا يستثني حتى هيئة النيابة العامة في شخص الوكيل العام للملك بأكادير ومختلف الهيئات القضائية بالمملكة من كيل الاتهام عبر الكتابات والإخباريات المرفقة بالصور العديدة للوكيل العام للملك بأكادير دون احترام لمقامه، من خلال تقديم هذه الصور بشكل هزلي وفيه تحريض على احتقار النيابة العامة”.

تبعا لذلك، قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت وضع الصحفي بوطعام رهن الاعتقال، وجرى تحديد غدا الخميس 06 ماي الجاري، موعدا لعقد جلسة محاكمته على خلفية التهم الموجهة إليه، والمتعلقة أساسا بـ”السب والقذف والتشهير”

يشار إلى أن الصحافي محمد بوطعام، فجر مجموعة من الملفات والقضايا المرتبطة أساسا بـ”مافيا العقار”، وكان أبرزها ما يعرف بـ”قضية إبا إجو” التي استولت مافيا العقار على أملاكها، حيث وجهت أصابع الاتهام حين إذ لـ”الحسين.و” الشهير بـ”بوتزكيت”، الذي تقدم بعدد من الشكايات في حق بوطعام، والتي اعتقل أمس بسببها.

.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
6 مايو 2021 18:33

المهم سجنوا الصحافي ولكن ردوا للناس املاكم من المسمى ”بوتزكيت ان لم يرد للناس حقهم فهنا مربط الفرس

Mohammed
المعلق(ة)
الرد على  لحسن صبير
6 مايو 2021 12:10

واه النيابة مقدسة لا يأتيها الباطل ولات juge et partie

لحسن صبير
المعلق(ة)
6 مايو 2021 01:40

علاه النيابة العامة ما عندها فم تهضر بيه ومساطر تتابع بها حتى يتحدث المسمى الحسين باسمها ويرفع الدعاوى نيابة عنها وكيف يستقيم ان تقبل النيابة العامة مقال دعوى معيب بهذا الشكل يحشرها حشرا لمصلحته كما لو كانت قاصرا ؟ اما المعني بالامر فقد سارت بدكره الركبان صحفيا

طالب
المعلق(ة)
6 مايو 2021 00:58

الموضوع : القذف و الادلاء ببيانات كاذبة و التجريح في حقنا و في حق الوكيل العام ب أكادير.
موضوع شيق و تفاعل النيابة بسرعة البرق.
فما علاقة المدعي بالوكيل العام؟؟؟

مواطن
المعلق(ة)
5 مايو 2021 22:48

الاعتقال من اجل القذف والتشهير غير مقبول، الا اذا صاحبه ابتزاز.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x