لماذا وإلى أين ؟

مديرية الأمن ترد على اتهام طالب لشرطيين بالاعتداء عليه وتعنيفه

بعدما تقدم طالب يدعى جواد نحكمي بشكاية لدى وكيل الملك لدى محكمة الابتدائية بزاكورة، يتهم فيها مجموعة من رجال الأمن التابعين للشرطة القضائية بالاعتداء عليه بالضرب والركل، دخلت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة 07 ماي الجاري، على خط القضية.

وأورد مصدر أمني أن فرقة الشرطة القضائية المكلفة بالبحث تعكف حاليا على إجراء كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، الكفيلة باستجلاء الظروف والملابسات الحقيقية لهذه القضية، والتحقق من ادعاءات العنف المنسوبة لعناصر الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات القانونية والإدارية على ضوء نتائج البحث.

وأضاف ذات المصدر أن المديرية اطلعت على تدوينة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، تم إرفاقها بنسخة من شكاية يدعي صاحبها تعرضه للاحتجاز التعسفي والعنف الجسدي من قبل عناصر الشرطة بمدينة زاكورة.

وهي التدوينة، يورد المصدر، التي تم تضمينها مجموعة من الصور للضحية والإصابات المفترضة”، مسترسلا “وقد أظهرت المراجعات الأولية أن الشكاية التي تناولتها هذه التدوينة تشكل حاليا موضوع بحث قضائي تجريه الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، تنفيذا لتعليمات النيابة المختصة بمدينة ورزازات.”

وكان صاحب الشكاية قد طالب بفتح بحث في الموضوع ومتابعة المعتدين ومعاقبتهم بأقصى العقوبات، مبرزا أن ضابطين ورجال شرطة أوقفوه وانهالوا عليه بالضرب والركل والرفس، ونقلوه بعدها على متن سيارة للشرطة، إلى دائرة الأمن الموجودة بأحد أحياء المدينة.

وأضاف المشتكي أن رجال الأمن قاموا بإدخاله بالعنف والتهديد إلى مقر الدائرة الأمنية، ليعمد أحد ضباط الشرطة على الاعتداء عليه بـ”الضرب والرفس” بالرغم من إخبارهم بأنه طالب، مسترسلا “ما دفع بالضباط الموجودين بدائرة الأمن، يتناوبون على الاعتداء علي بالضرب والرفس”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي قح
المعلق(ة)
الرد على  سعيد
8 مايو 2021 16:06

وسيخرج علينا الحاقدين اصحاب البغض المجاني من امثالك لزرع الفتنة
النيابة العامة قامت وستقوم بالواجب … ولكن يبقى السؤال هو سبب الاعتداء
لا أبرر الاعتداء وأنا مع تطبيق أشد العقوبات على المعتدين … لكن ماسسب الاعتداء ؟؟؟ وهل يعقل أن يوقفوه ويعتقلوه وينهالوا عليه بالضرب بدون أسباب ؟؟
اعيد وأكرر أنا مع تطبيق القانون وتطبيق أشد العقوبات على المعتدين وخصوصا لو كانوا رجال أمن لانهم وجدوا لتطبيق القانون وليس لخرقة

سعيد
المعلق(ة)
الرد على  Moraya
8 مايو 2021 07:49

و بعد حين ان قدر لهذا المواطن ان يعيش و يستمر في طلب حقوقه الكاملة ،سيخرج علينا بعض الطبالة و العياشة بقولهم المشهور ،إن هذا الشخص خاءن و يريد المس بالمقدسات و زعزعت استقرار البلاد،الا بأعمالهم و أفعالهم الفاسدة و المفسدة يخربون هذا البلد السعيد؟

Moraya
المعلق(ة)
8 مايو 2021 00:08

في غياب الكاميرا ضاع حقك يا ولدي سيخرجون منها سالمين وامنين وستتحمل انت تبعات تعرضك للتعديب وستتم متابعتك بإهانة رجال السلطة (الشرفاء)

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x