لماذا وإلى أين ؟

هام.. شروط جديدة لدخول المغاربة العالقين بالخارج إلى المغرب

كشفت الخطوط الملكية المغربي عن تحيين جديد لشروط دخول المغاربة العالقين بالخارج،  والتي سبق لدورية للمديرية العامة للطيران المدني أن كشفت عن بعضها نهاية الأسبوع المنصرم.

وأكدت الخطوط الملكية المغربية، في بيان صادر عنها قبل قليل، على أنه “ابتداء من 8 ماي الجاري، يمكن للمسافرين من الجنسية المغربية العالقين بالخارج في البلدان التي تم فيها تعليق الرحلات الجوية، من أجل العودة إلى المغرب، المرور عبر بلد يخدمه الخطوط الملكية المغربية، شريطة امتثاله لشروط الوصول المحددة من قبل السلطات المغربية.

وحدد المصدر نفسه، الشروط الجديدة لدخول المغاربة العالقين في الخارج إلى المغرب، بالحضور مع تقديم مجموعة من الوثائق عند التسجيل، ومنها التصريح بالشرف والذي يمكن تحميله من هنا.

إضافة إلى ذلك، فيجب على المعنيين إحضار “الإذن بمغادرة التراب الوطني المغربي، علاوة على “إثبات حجز مؤكد ومدفوع مقدمًا (مطلوب إيصال الدفع) في أحد الفنادق المعتمدة، مشيرة إلى أن “الركاب القادمين من بلد غير متأثر بتعليق الرحلة لا يتأثرون بهذا الحكم ويمكنهم العودة إلى المغرب في نفس الظروف السابقة.

وكانت آشكاين قد نشرت، السبت 8 ماس الجاري، دورية للمديرية العامة للطيران المدني توصلت “آشكاين” بنسخة منها، تلزم المغاربة العالقين بديار المهجر والراغبين في العودة لأرض الوطن، تقديم عدد من الوثائق.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ab
المعلق(ة)
الرد على  نورالدين
11 مايو 2021 15:07

إستغلا ل الجالية جتى فترويج الاخبار الباهتة

نورالدين
المعلق(ة)
10 مايو 2021 20:24

المقال يتكلم في الأول عن الجالية المغربية المقيمة بالخارج وبعدها عن المغاربة العالقين بالخارج !
المرجو الإيضاح هل هذا القرار يهم المغاربة القاطنين في المغرب و العالقين بالخارج أو الجالية أي المغاربة ذوي السكن الإعتيادي في الخارج؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x