لماذا وإلى أين ؟

انطلاق الرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب في هذا التاريخ

أفاد موقع “ماكو” الاسرائيلي أن هناك تفاؤل بشأن الرحلات الى المغرب ، رغم أنه لا يوجد إلى الان اتفاق واضح بشأن تأشيره الدخول، لكن يبدو أن المغرب هي إحد الوجهات الأقرب إلى الترتيب بالوقت الحالي، وذكر التقرير أنه حاليا يمكن الوصول إلى المغرب عن طريق رحلات منظمة أو من خلال تلقي دعوة شخصية، لكن يبدو أن السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريبا وستبدأ رحلات على ما يبدو في شهر يوليو القادم.

وصرحت جيل ستاف نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الإسرائيلية “يسراير” للموقع أنه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة إلى مراكش بعد الحصول على الموافقة على ذلك ، وأكدت :”اننا نستعد لتشغيل رحلات مباشرة الى مراكش من شهر يوليو، ونتوقع أن تكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.

وتطرق التقرير بصورة ايجابية إلى النجاح الكبير للرحلات إلى دبي وقال إن 66 ألف إسرائيلي سافروا من بداية ديسمبر ، لكن أشار إلى الصعوبات القائمة بزيارة البحرين والتي تأجل تنظيم الرحلات اليها اكثر من مرة ، وبعد تأجيلها حتى شهر حزيران/يونيو تأجلت مرة اخرى الى اب/اغسطس.

ونقلت “ماكو” عن مسؤول مطلع انه على النقيض من دبي، والتي توصلت معها اسرائيل بصورة مباشرة الى اتفاق واصبحت وجهة مطلوبة، لكن الوجهات الجديدة مثل البحرين والمغرب تواجه الان صعوبات امنية وبيروقراطية الامر الذي يؤدي الى تأجيل الرحلات.

وذكر التقرير انه الى الان لا يوجد حل لموضوع التأشيرة الى البحرين، من يريد الوصول الى هناك يحتاج حاليا الى دعوة من شخص بحريني، وعملية اصدار التأشيرة مرهقة ولا يوجد امكانية الحصول عليها بشكل مستقل بدون تلقي دعوة, ايضا لا يوجد موافقات على تسيير الرحلات الى شرم الشيخ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو يونس
المعلق(ة)
31 مايو 2021 14:06

وهل لمغاربة المهجر حض لزيارة البلاد والعباد 😞😪

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x