لماذا وإلى أين ؟

لقجع يحذر الأحزاب من استعمال الحكام لـ”الاسترزاق” في الانتخابات (فيديو)

وجه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، خطابا شديد اللهجة لكل “من يحاول استغلال ورقة الحكام والتحكيم، من أجل أغراض شخصية أو سياسية، محذرا الأحزاب السياسية من “الاسترزاق” على حساب الحكام”،

وقال وفوزي لقجع، خلال مداخلته في لقاء إعلامي للجنة المركزية للتحكيم،  عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الإثنين 7 ماي الجاري، عبر تقنية الفيديو، إن “استعمال الحكام والتحكيم وسيلة لقضاء أغراض في نفس يعقوب أمر غير مسموح”.

وحذر لقجع من استغلال ورقة التحكيم والحكام من أجل الاسترزاق بها في الانتخابات، بقوله  إن “كل من أراد أن يثبت ذاته في يوم 8 شتنبر(تاريخ إجراء الانتخابات)، عليه أن يأتي بالبرامج التنموية للمواطن المغربي، ونحن في أمس الحاجة إليها، ومن أراد أن يسترزق “الله يعاونو” أرض الله واسعة”.

ورفض لقجع  حملة الانتقادات التي يتعرض لها الحكام المغاربة، موردا رفضه أن “يتم قذف، وكذب وتجريح هيأة التحكيم على المستوى الوطني، وكسر عمل سنوات نحاول فيها أن نرجع المكانة الطبيعة للحكام داخل القارة الإفريقي، والذين كانوا مظلومين”،  مشيرا إلى أنه” لا يمكننا أن نرجع مكانة الحكام بسيل من الوقاحة والقذف والسب للحكام”.

وأكد لقجع على دعم الجامعة الملكية لقرة القدم للحكام، بقوله “نحن إلى جنبكم دائما بهذه الثقافة التي فيها حقوق والواجب، وبثقافة فيها الوضوح والشفافية والنزاهة، ونمر إلى مرحلة أخرى”.

وأوضح المتحدث نفسه، أنه “يتفهم أنه في ثقافة التحكيم على الصعيد العالمي، بأنه يجب تجنب الخسائر في أي مباراة تحكيم، وأن نوصل المباراة إلى بر الأمان، ولكن عندما تخرج الأمور على هذا النطاق فإن المنظومة بأكملها تصبح في خبر كان”.

وخلص لقجع في معرض مداخلته، إلى أنه “إذا كنا نقول بين السطور أننا عائلة، فيجب أن يكون حقيقة وليس مجرد كلام، وأن نتحاسب في إطار العائلة وأن أي خطأ يتم تصويبه”.

جدير بالذكر أنه هذا اللقاء، جاء في إطار تقييم الهفوات التي عرفها مجال التحكيم في المغرب، والانتقادات التي تعرض لها الحكام المغاربة الوطنيون والدوليون.

أحمد الهيبة مصداني – آشكاين 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
zaroualy
المعلق(ة)
الرد على  Mohsin Berkani
22 يونيو 2021 12:39

هذا حقه بأن يترشح لكن دون ربط بين السياسة والرياضة

Mohsin Berkani
المعلق(ة)
15 يونيو 2021 19:09

لماذا يريد رئاساء الفرق بي الترشح في الانتخابات

مواطن
المعلق(ة)
8 يونيو 2021 09:53

صراحة خرجة غير موفقة، انا اتابع بعض البرامج الرياضية وهناك محللين اثبتوا مزاجية بعض القرارات التحكيمية.

ابو زيد
المعلق(ة)
8 يونيو 2021 00:39

السيد القجع يتكلم و كانه يتحكم في نفوس الحكام لدرجة انه يطلع على سرائرهم …
اي ان الحكام ملائكة، و كل من انتقدهم سيترزق..او يستعملهم لاغراض سياسية!!
هل يتابع السيد لقجع الدوريات الاوروبية، حيث الحكام يتعرضون لانتقادات لادعة دون ان يحط ذلك من قيمة الحكم!!
خطاب فيه نوع من الضرب في حرية التعبير!!
عبد السلام وادو مغربي!!
و نحن كذلك!!

عادل
المعلق(ة)
7 يونيو 2021 23:03

المعني هنا:
هوار من مولودية وجدة.
طلال والناصري من الوداد.
ايت منا من شباب المحمدية.
حملة شرسة ضد الحكام وحملة انتخابية على ظهر الفرق الوطنية .

زكرياء
المعلق(ة)
7 يونيو 2021 19:53

الحكام في الحقيقة وفي كثير من الأحيان هم مثل شاشة حاسوب يظهر لنا ما يحب من يتحكم في فأرة الحاسوب أن يظهر أوما برمج عليه الحاسوب والإحالة هنا علۍ المقابلة التي جمعت بين النهضة البركانية والمولودية الوجدية التي ذهبت ضحية مجزرة تحكيمية واضحة وفاضحة . وعليه أسي لقجع :لا تنه عن خلق وتأتي مثله ..عار عليك إذا فعلت عظيم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x