لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. القضاء الفرنسي يصدر حكما بسجن المتهم بصفع ماكرون


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أصدر القضاء الفرنسي اليوم الخميس حكما بسجن الرجل الذي أقدم على صفع الرئيس إيمانويل ماكرون قبل يومين، خلال زيارة الأخير إلى جنوب شرق البلاد.

وجرت محاكمة المواطن داميان تاريل (28 عاما) اليوم الخميس وفقا لنظام “المثول الفوري” الذي يضمن تسريع إجراءات المحاكمة، لا سيما في حالات الجنح المتلبس بها، وذلك بعد عرض المتهم في وقت سابق من اليوم على النائب العام.

وطالبت النيابة من القضاء سجن المتهم لمدة 18 شهرا دون فرض غرامة عليه، فيما كان تاريل يواجه إجمالا عقوبة السجن لفترة تصل إلى ثلاثة أعوام وغرامة مالية تصل 45 ألف يورو.

وأكدت قناة BFMTV أن القضاء أصدر حكما بسجن تاريل لمدة 18 شهرا، مع وقف تنفيذ جزء من العقوبة، وسيمضي المدان وراء القضبان أربعة أشهر.

ويقضي الحكم بمنع تاريل من حيازة الأسلحة على مدى خمس سنوات، وحظر تعيينه لأي مناصب حكومية وحرمانه من الحقوق المدنية لمدة ثلاث سنوات.

وقال تاريل أمام القضاء إنه لا يندم على ما فعله، واصفا ماكرون بأنه “رمز لركود الدولة”، وأعرب عن قناعته بأن الرئيس “لم ينتخب من قبل المجتمع الفرنسي أجمع”.

واتهم تاريل الحكومة الفرنسية بعدم الإصغاء إلى مطالب الشعب وخاصة حركة “السترات الصفراء”.

كما أكد المتهم أنه، قبل عدة أيام من الواقعة المدوية، كان يدرس إمكانية رشق ماكرون بالبيض أو رمي كعكة إلى وجه الرئيس.

هذا وأكد المدعي العام لمنطقة فالنس، أليكس بيرين أن شخصا آخر على علاقة بهذا المتهم تم إيقافه الثلاثاء الماضي، وهو يدعى آرثر، وسيصدر بحقه أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في نهاية النصف الثاني من عام 2022 بتهم متعلقة بالحيازة غير المشروعة لأسلحة عثر عليها في منزله.

وقد أثارت حادثة صفع ماكرون جدلا واسعا واعتبرتها الحكومة “تصرفا معزولا”، ودانتها كل الطبقة السياسية في البلاد معتبرة إياها بادرة خطيرة تمس بالديمقراطية.

وكالات

    مواطن
    10/06/2021
    17:40
    التعليق :

    تفووو هاد فرانسا تابعانا فين ما مشينا. الصحافة المغربية اكثر اهتمام ب “صفعة ماكرون” اكثر من الفرنسيين انفسهم. وحنا مااااالنا ومال ماكرون ولا اللي ضرب ماكرون. تفوو كتكرسو لفكرة الخنوع والتبعية منكوم لراسكوم وخا مابززاتهاش عليكوم ماما فرنسا. عطى الله الاخبار ونتوما مقابلين “ماهي العقوبة التي تنتظر صافع ماكرون؟ ” المحكمة الفرنسية تدين صافع ماكرون” … باركا علينا راه تݣهمنا بهاد فرانسا. طبعا مغاديش تنشرو التعليق كيما مولفين كديرو غير كنكتب شي تعليق كننتاقد الجريدة ديالكوم ولا الجرائد بصفة عامة

    3
    3
    مهجر
    10/06/2021
    18:15
    التعليق :

    سؤال ولكان هدا السيد دربا العثماني شحال كنو ديال الحبس يعطواه في المغرب

    3
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد