لماذا وإلى أين ؟

مجلس المستشارين يعيد قانون “الكيف” إلى النواب لهذا السبب

أعاد مجلس المستشارين مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إلى مجلس النواب، من أجل قراءة ثانية بعد تعديل عدد من مواده من طرف مكونات مجلس النواب.

وقد صادق مجلس المستشارون يوم الثلاثاء المنصرم، بالأغلبية على مشروع القانون المذكور، مع تعديل عدد من المواد، من أبرزها المواد 50، 22، 15، 23، 21، 10، 16،و36 و4، إلى جانب عنوان الفرع الرابع من الباب السابع من القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

ويرتقب أن تعقد لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب اجتماعا يوم الاثنين المقبل لدراسة مشروع القانون المذكور، بحسب ما كشفته مراسلة توصلت بها الفرق والمجموعات البرلمانية، وذلك في إطار القراءة الثانية بعد التعديلات التي أدخلها مكونات مجلس المستشارين.

وكانم جلس المستشارين قد صادق بالأغلبية على مشروع قانون “الكيف” بـ41 صوتا مقابل رفض 11 صوتا. كما صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بالمجلس نفسه يوم الجمعة الماضي بالأغلبية، فيما صوت عليه حزب العدالة والتنمية بالرفض.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x