لماذا وإلى أين ؟

سلطات إسبانيا تنتشل جثة مغربي قرب سبتة

عثرت السلطات الإسبانية، اليوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري، على جثة مواطن مغربي من المهاجرين غير النظاميين، قرب سواحل مدينة سبتة المحتلة.

وأوضحت وكالة “أوربا بريس”، أن أعضاء المجموعات الخاصة للأنشطة تحت الماء (GEAS) التابعة لقيادة الحرس المدني الإسباني في سبتة، تمكنت  ظهر اليوم الثلاثاء،  من انتشال جثة شاب مغربي الأصل، في المياه بالقرب من الساحل الجنوبي للمدينة.

وكشفت مصادر من المعهد المسلح، في تصريحات لـ”أوروبا بريس”، أن “خدمة مراقبة الشاطئ قد نبهت السلطات باحتمال وجود جثة هامدة بالقرب من مصيدة الصيد الواقعة أمام في المكان الذي تم تحديده حوالي كيلومتر واحد من حدود تراخال”.

وانتقلت القيادة التي تم إخبارها بمكان الجثة إلى المكان المحدد والذي عثر فيه على جثة الشاب، الذي كان يرتدي بذلة غطس قصيرة مثل تلك التي يستخدمها عادة المهاجرون غير النظاميين الذين يحاولون الوصول إلى سبتة المحتلة.

وذكرت “أوروبا بريس” وفق ذات المصادر، أن نتائج تشريح الجثة ستمكن من تحديد الأسباب الدقيقة لوفاة السباح والوقت الذي حدثت فيه وفاته، والتي تبدو وفقًا للملاحظة البصرية الأولى على أنها حديثة”.

جدير بالذكر، أن  آلاف المهاجرين مغاربة ومن دول أخرى، هاجروا جماعة نحو سبتة المحتلة، وذلك تزامنا مع الأزمة الإسبانية المغربية بسبب استقبال إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، وهو ما تسبب في تصاعد حدة التوتر.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x