لماذا وإلى أين ؟

هل سيتم فرض تدابير خاصة في عيد الأضحى و يوم الانتخابات؟ (فيديو)

كشف مدير مختبر التكنولوجيا الحيوية، البوفيسور عز الدين الإبراهيمي عن التدابير الاحترازية التي سيتخذها المغرب في أهم محطتين مقبليتن، والمتمثلة في عيد الأضحى والانتخابات المحلية والتشريعية التي ستنظم في يوم واحد.

وأوضح الإبراهيمي  خلال حلوله ضيفا على برنامج “آشكاين مع هشام”، أن “هناك قراءة حول الوضعية الوبائية قبل أي قرار استراتيجي معين، ونأخذ الوقت الكافي لقراءته، وإذا كان هذا العمل الذي سنقوم به ليس فيه تأثير على الحالة الوبائية نتركه يتم، وإذا تبين أنه يمكن أن يؤثر، نقوم حينها باقتراح مجموعة من التدابير التي يمكن اتخاذها”.

وأكد الإبراهيمي، على أن “الانتخابات يمكنها أن تتم نظرا لوجود مراكز كبيرة، إضافة إلى أن مراكز الاقتراع تكون متفرقة في عدة مدن مثل عملية التلقيح، وبالتالي هناك إمكانية تدبيرها، والولايات المتحدة أجرت الانتخابات وهي في عز أزمة كورونا”.

موردا “نحن لسنا أغبى من الآخرين، وأنا أومن بالذكاء الجماعي المغربي، لأن المواطن المغربي إذا توصلنا معه وشرحنا له فسيستوعب ما نقول له وأن سيقوم بما يخدم مصلحته ومصلحة بلاده”.

وعن سؤال مقدم البرنامج الزميل هشام العمراني، إن “كان المغرب استوعب درس عيد الأضحى المنصرم، وإن كنا سنشهد إغلاقا للمدن كما حدث من قبل”، أكد الإبراهيمي على أن ه”ناك عملية تواصلية كبيرة في القادم من الأيام للكشف عن الأخطاء المرتكبة في عيد الأضحى”.

وشدد المتحدث نفسه، على أن “وزارة ستتواصل بخصوص عيد الأضحى في لقادم من الأيام حول إجراءات عيد الأضحى وحول التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة، مبديا تفاؤله بكون العيد هذا العام سيمر في أفضل الأجواء”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x