لماذا وإلى أين ؟

هذا موعد صرف الشطر الثاني من منحة “كوفيد19” للأطر الصحية

كشف الكاتب العام المركزي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا التابع للمنظمة الديمقراطية للصحة؛ حبيب كروم، موعد صرف تعويضات الشطر الثاني من منحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” الخاصة بمهنيي قطاع الصحة في المغرب.

وقال كروم، “جوابا على تساؤلات مجموعة من مهنيي الصحة بخصوص صرف تعويضات الشطر الثاني من منحة كوفيد19، حسب مصادرنا جيدة الاطلاع فإن هذه التعويضات لن تصرف قبل شهر دجنبر”.

وكان المكتب النقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا التابع للمنظمة الديمقراطية للصحة، قد راسل إدارة المستشفى من أجل التعجيل بصرف المنحة المالية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بحكم أن المركز الاستشفائي يحظى باستقلالية مادية ومعنوية، مشدد في مراسلته على أن الشغيلة الصحية قد اضطلعت بأدوار محورية في مواجهة الجائحة، وأصيب الكثير منهم بالفيروس، ومنهم من توفي جراء المضاعفات الصحية الخطيرة”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تطالب فيه الهيئات الصحية الوطنية بصرف تعويضات الشطر الثاني من منحة “كوفيد19″، مع إنصاف “المتضررين” من الشطر الأول، بغرض إنهاء “الاحتقان القطاعي” الذي يؤثر على أداء الأطر التمريضية والطبية بالمستشفيات المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أمين
المعلق(ة)
23 يوليو 2021 23:22

أما رجال و أعوان السلطة فلهم الله ، لا منحة شطر أول لا شطر تاني ، علما أنهم كانو دوما و لايزالون ضمن الصفوف الامامية في مواجهة الوباء ..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x